«جمعة» من المسجد العباسي: المبادرة بالنفس السبيل الوحيد للإصلاح

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 12:38 م
«جمعة» من المسجد العباسي: المبادرة بالنفس السبيل الوحيد للإصلاح
حسن الخطيب

خطب الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، الجمعة اليوم، بالمسجد العباسي بمحافظة بور سعيد في حضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان محافظ بور سعيد.

وتناول خطيب الجمعة في خطبته المبادرة والمبادأة بالنفس «ابدأ بنفسك»، مشيرا إلى أن المبادرة بالنفس هي أول الطريق إلى الله تعالى، مؤكدا أنه إذا أردنا الإصلاح فلنبدأ بأنفسنا.

وأشار جمعة إلى أن المبادرة بالنفس تكون بمبادرتنا إلى الله تعالى، بالحفاظ على الأوقات، والمدامة على فعل الخيرات، والمشاركة فيها، مبينا أن أول الطرق في المبادأة بالنفس تكون بالمحافظة على الوقت، فإن أول سؤال سوف يواجهه الإنسان بعد موته هو عن عمره فيما أفناه، مشددا على ضرورة استغلال الأوقات في فعل الخيرات والطاعات والتقرب إلى الله تعالى.

وشدد جمعة في خطبته على ضرورة محاسبة النفس كل ليلة عن يومه فيما أفناه قبل أن يسأله الله تعالى عن عمره فيما أفناه، فلن تزول قدم عبد يوم القيامة من مكانها إلا بعد سؤاله عن وقته فيما ضيعه هل في خير أم في شر، داعيا المسلمين لضرورة المباردة بالنفس في العمل الصالح والطاعات حتى نكون حقا خير أمة أخرجت للناس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق