4 مشروبات صحية احرصوا على تناولها خلال الشتاء.. تعرفوا عليها

السبت، 24 ديسمبر 2016 03:32 ص
4 مشروبات صحية احرصوا على تناولها خلال الشتاء.. تعرفوا عليها

مع اشتداد البرد ودخول فصل الشتاء بشدته، يتعرض الكثير من الاشخاص للامراض المعدية والمنقولة خلال الفصل، مع ضعف المناعة وتراجع اداء الجسم وتركيزه على الدفء، وهو ما يجعل الانسان بحاجة لتعويض ما يفقده من قوة بسبب نزلات البرد والانفلونزا، وثمة العديد من الامور التي تساعد على ذلك ابرزها المشروبات الساخنة التي تمنح الجسم الدفء وترفع مستوى المناعة وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة بالاضافة الى العديد من الفوائد الصحية الاخرى.

ولا يقتصر تأثير هذه المشروبات على العناية بصحة الإنسان، بل يمتد ليحافظ على الجمال أيضًا، فمن يرغب بزيادة جمال بشرته وتألقها وبذات الوقت يريد زيادة قوة ومناعة جسمه والحصول على الدفء في الشتاء، عليه تجربة المشروبات الصحية التالية التي يمكن إعدادها في المنزل بسهولة:

الشكولاته الساخنة
يحمي هذا المشروب من أمراض القلب، كما أنه يزيد من إفراز مادة السيروتونين التي تعمل على تعديل المزاج وتقي الإنسان من اكتئاب الشتاء.
ويحتوي على مادة “بوليفينولز” المضادة للأكسدة المسببة لأمراض السرطان، كما يقلل من خطر الأزمات القلبية بسبب قدرته على السيطرة على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

الشاي الأخضر
تعتبر المواد المضادة للأكسدة التي يحتويها الشاي الأخضر مثل “البوليفينولز” و”فليفونيدز” من أهم مكوناته التي تحمي من الإصابة من أمراض القلب وتحد من الإصابة بالأزمات القلبية.
وكذلك تقلل احتمالية الإصابة بأمراض هشاشة العظام وتسوس الأسنان لدى الأشخاص الذين يواظبون على شربه.

الموز واللوز والكتان
يعتبر هذا الخليط من المشروبات الصحية المفيدة للبشرة في فصل الشتاء، فشراب الموز واللوز والكتان يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على الصحة وجمال البشرة، منها: الكالسيوم والبوتاسيوم والبروتينات، إضافة إلى الألياف والأحماض الدهنية والأوميجا 3.

النعناع
يعتبر من أفضل المشروبات الصحية التي تسهل عملية الهضم وتساهم في التخفيف من الشد العضلي، كما يساعد شاي النعناع أيضًا في استرخاء العضلات والأعصاب ويخفف من الصداع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق