المطران منير حنا: نحتفل بعيد الميلاد ونصلي لأجل شهداء البطرسية

الأحد، 25 ديسمبر 2016 01:51 ص
المطران منير حنا: نحتفل بعيد الميلاد ونصلي لأجل شهداء البطرسية
مونيكا جرجس -تصوير ابانوب نبيل

وسط ألحان وتراتيل عيد الميلاد بمشاعر البهجة ممتزجة بالحزن احتفلت الكنيسة الكاثوليكية بمدينة نصر، والكنيسة الأسقفية بالزمالك اليوم بعيد الميلاد المجيد، حيث ترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الكاثوليك بمصر، صلاة القداس، والمطران منير حنا أنيس رئيس الكنيسة الأسقفية صلاة القداس بالزمالك.


وكثفت قوات الأمن من تواجدها أمام كنيسة العذراء للأقباط الكاثوليك، وذلك استعدادا لبدء قداس صلاة عيد الميلاد المجيد والذي يترأسه الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك.

وشملت خطة التأمين تجهيز بوابات جديدة لكشف المعادن على الباب الرئيسي، إلى جانب الاستعانة بأمناء الكنائس للتحقق من بطاقات الهوية والرقم القومي.

وبدأ صلاة القداس الإلهى لعيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء للأقباط الكاثوليك بمدينة نصر، ودخل الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، وخلفه الأنبا يوحنا قلتة، النائب البابوي للكاثوليك على دقات أجراس الكنيسة ووسط تراتيل وألحان الشمامسة وترأس القداس الإلهي لعيد الميلاد المجيد.

وحضر القداس الإلهي محمد نجم، أمين رئاسة الجمهورية مندوبا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمشاركة في القداس الذي تقيمه الكنيسة القبطية الكاثوليكية بمناسبة عيد الميلاد.

ووصل إلى مقر الكنيسة كلا من عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، ورفعت فتحي، أمين مجلس كنائس مصر، والشيخ أحمد كريمة، ومظهر شاهين إمام التحرير، والنائبان عماد جاد وماجد طوبيا.

فيما انضم للحضور عدد من الشخصيات العامة بينهم ثروت الخرباوي ومارجريت عازر، والقس نادي لبيب والمستشار أمير رمزي.

وأكد الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الكاثوليك، خلال كلمتة بقداس عيد الميلاد المجيد، مساء اليم، «إننا نرفع صلاتنا متحدين مع البابا فرنسيس، الذي يصلي من أجل وطننا العزيز في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها بلادنا، ومتحدين مع البابا تاوضروس الثاني وكل أبناء الكنيسة في مصر، من أجل شهداء الحادث الإرهابي الغادر في الكنيسة البطرسية مؤمنين أنهم يشاركون القديسين في فرح الملكوت مصليين لشفاء المصابيين».

وبعث الأنبا إبراهيم إسحق، بـطـريـرك الإسـكنـدريـة للأقـبـاط الـكـاثوليك خلال كلمتة بالقداس، رسالة محبة وتأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي، وكل المعاونين له في قيادة مصرنا الغالية، وإلى كل شرفاء هذا الوطن العاملين من أجل كرامة المصريين، طالبين من الله أن «يعمل كل مصري في موقعه بجد وأمانة لكي نواجه بشجاعة ما نحن فيه من تحديات وصعوبات، لتعبر مصر إلى مستقبل أكثر ازدهارًا وتقدمًا».

ومن ناحية أخرى احتفلت الكنيسة الأسقفية اليوم بقداس عيد الميلاد المجيد والذي ترأس صلاة القداس المطران منير حنا أنيس رئيس الكنيسة الأسقفية.

وقال المطران خلال كلمتة نحن نحتفل بعيد الميلاد دون خوف مما يحدث، ويأتي الاحتفال اليوم بميلاد السيد المسيح ومجيئه إلى العالم.

وأضاف في كلمته بعيد الميلاد المجيد بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك: «أننا جئنا في ظروف صعبة ونصلي من أجل شهداء الكنيسة البطرسية وشفاء المصابين، وتمت الصلاة من أجل مصر».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق