سفير مصر في بيروت: حريصون على دعم المبادرة المصرية اللبنانية بإفريقيا

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 12:55 م
سفير مصر في بيروت: حريصون على دعم المبادرة المصرية اللبنانية بإفريقيا
سفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري - صورة أرشيفية

أكد سفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري، حرص السفارة تقديم كل الدعم للمبادرة المصرية اللبنانية في إفريقيا، التي شرفت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد نبيه بري رئيس مجلس النواب، وهو ما يتوقع أن يعطي لرجال الأعمال من البلدين دفعة قوية للتحرك في دول غرب إفريقيا وتحقيق نتائج تخدم مصلحة البلدين.

جاء ذلك خلال إجتماع النجاري، اليوم الاثنين، بأعضاء مجلس إدارة الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والإستثمار في إفريقيا بحضور المستشار التجاري في السفارة مني وهبه، وجرى بحث خطط تحرك الشركة في دول غرب إفريقيا لعام 2017.

وناقش أعضاء مجلس إدارة الشركة في بيروت خطة التحرك لعام 2017 حيث شملت عددا من البعثات المشتركة لعدد من الدول الإفريقية تبدأ بساحل العاج مع دراسة فتح فرع للشركة في أبيدجان علي أن يعقد مجلس الإدارة القادم في القاهرة منتصف يناير القادم.

كما إستقبل السفير نزيه النجارى أعضاء المجلس القاري الإفريقى من رجال الأعمال اللبنانيين الفاعلين في إفريقيا برئاسة السيد عباس فواز وبمشاركة المكتب التجاري والسيد المهندس مجدي طلبة عضو مجلس إدارة الشركة، حيث تناول الإجتماع أوجه مشاركة المجلس القاري الإفريقي في المبادرة وهو المجلس الذي يضم أهم رجال الأعمال اللبنانيين الفاعلين في إفريقيا.

وأكد السفير النجاري دعم الحكومة المصرية لهذه المبادرة وإستعداده وزارة الخارجية المصرية لتقديم كافة أنواع الدعم لإنجاحها بإعتبارها نشاطا يعزز من صادرات مصر إلي إفريقيا ومن تواجد مصر الإقتصادي على الساحة الإفريقية.

من جانبه أشار عباس فواز، رئيس المجلس القاري، إلي أنه يتابع بشكل دوري النتائج التي تحققت لزيارة البعثة التجارية اللبنانية إلي مصر في شهر مايو الماضي، والتي ضمت مجموعة من رجال الأعمال اللبنانيين العاملين في إفريقيا، والتي رتب لها المكتب التجاري في بيروت ومجتمع الأعمال المصري والشركة المصرية اللبناني، موضحا أن هذه البعثة حققت عددا من الصفقات التصديرية بين المصانع المصرية والمستوردين اللبنانيين في إفريقيا لعدد من المنتجات ومنها السيراميك والعصائر، ومع إستمرار التواصل بين رجال الأعمال من الجانبين للتفاوض علي عدد من الصفقات الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة