إخلاء وحدات السكن الإداري المتعدى عليها من مسئولين سابقين بأسوان

الخميس، 29 ديسمبر 2016 02:22 ص
إخلاء وحدات السكن الإداري المتعدى عليها من مسئولين سابقين بأسوان
وفاء عبدالرازق

شنت مديرية أمن أسوان بالتنسيق مع المحافظة حملة أمنية لإخلاء وحدات السكن الإداري بالعمارتين 6 و20 التابعتين لديوان عام المحافظة بمنطقة العقاد بمدينة أسوان والمتعدى عليها من بعض المسئولين السابقين.

جاءت الحملة بناءً على تعليمات اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، والذي وجه بالإخلاء الفوري لهذه الشقق ترسيخًا لسيادة القانون، خاصة أن المقيمين فيها لم يستجيبوا خلال السنوات الماضية لمطلب المحافظة بإخلاء الشقق، وقام البعض منهم بضم مساحة الشقة المجاورة لسكنه وتغيير ملامحها أو تركها لأبنائه ليعيشوا فيها دون التزام بالقوانين واللوائح المنظمة لذلك بإخلاء المسئول الوافد من خارج مدينة أسوان للسكن الإداري بمجرد انتهاء مهامه الوظيفية بالمحافظة أو خروجه على المعاش.

وقال اللواء مجدي حجازي، إن عصر مراكز القوة انتهى والجميع أمام القانون سواسية، مشيرا إلى أن هؤلاء كانوا من العاملين فى الديوان العام ومسئولين فى مواقع مؤثرة وحيوية، وتم إنذارهم أكثر من مرة مع إصدار قرارت سابقة بالإخلاء لهذه الشقق لأنها من الممتلكات العامة للدولة التى لا يجوز التفريط فيها.

وأضاف أن حاجة المحافظة لهذه الوحدات الإدارية لتسكين المديرين الوافدين وغير المقيمين بمدينة أسوان ولكن مع إصرارهم على عدم الإخلاء وقيامهم بتغيير حدود ومكونات الشقق وعدم التزامهم بما تم تخصيصه إداريًا لهم تم إجراء دراسة أمنية محايدة للموضوع، وفور عرض ذلك على المحافظ تم اتخاذ قرارات الإخلاء مع سرعة تنفيذها.

أوضح حجازي أن هذا الإجراء الحاسم والعادل هو بمثابة رسالة قوية بأنه لا تهاون مع كل الخارجين عن القانون مهما كان صفتهم الوظيفية، وهو الأمر الذى لاقى ارتياحا وصدى طيبا لدى مواطنى أسوان، بأن الدولة ماضية فى تحقيق العدالة الاجتماعية وتطبيق القانون بدون أى محاباة أو مجاملة لأحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة