محافظ مطروح يبحث مع وفد بوفد جامعة المنصورة حل مشكلة مياه الصرف «بعلوش»

الثلاثاء، 03 يناير 2017 04:27 م
محافظ مطروح يبحث مع وفد بوفد جامعة المنصورة حل مشكلة مياه الصرف «بعلوش»
علاء عبدالله

بحث اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، مع وفد من جامعة المنصورة، برئاسة الدكتور حمدي عبدالسلام، الأستاذ بجامعة المنصورة، مشكلة مياه الصرف الصحي بمنطقة علوش، بهدف وضع حلول لاستكمال حل مشكلة الصرف بمنطقة علوش وتسرب المياه بالمنطقة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على وضع حل للتخلص من مياه الصرف بمنطقة علوش بعمل حوض تجميع ووحدة معالجة للمياه المتسربة بوادي خير بقرية علوش بنسبة 1000م3يوم بنظام المعالجة الثلاثية مع قيام معهد بحوث المياه الجوفية بالتنسيق مع مركز مشروعات المياه والصرف الصحي والصناعي التابع لجامعة المنصورة بالتنفيذ وعمل دراسة بيئية للمشروع واعتمادة من وزارة البيئة.

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع في تنفيذ انشاء الحوض مع التأكيد على ضروة الحفاظ على البيئة، وأن تكون جميع خطوات التنفيذ تتوافق والأثر البيئي، مشددًا على ضرورة الإشراف الكامل والمتابعة من قبل إدارة شئون البيئة بالمحافظة على لجنة العمل ويفاد المحافظ بالتقارير أول بأول عن خطوات التنفيذ.

وأضاف المحافظ أنه سيتم البدء في تفعيل التعاون مع الجانب الكوري في تنفيذ محطات معالجة صرف صحي على أعلى مستوى تقني، باستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية في المجال ووضع حل نهائي لمشكلة تسرب مياه منطقة علوش قريبًا مع الاستفادة من مياه الصرف المعالجة لاستخدامها في الزراعة.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الكوري الجنوبي على إقامة 3 محطات لمعالجة الصرف الصحي بمدن مرسى مطروح وسيوة والعلمين، موضحًا أنه ستقام فوق محطتي مرسى مطروح والعلمين منشآت سياحية وملاعب خضراء وأسواق تجارية، أما محطة سيوة فسيقام فوقها أكبر منتجع صحي عالمي.

وشدد المحافظ على ضرورة العمل على تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بالاهتمام بتقديم خدمات مميزة للمواطنين مع سرعة الاستجابة لأي مطلب في الصالح العام مع اتخاذ حلول سريعة بعيدة عن البيروقراطية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق