وزير الإعلام السوداني ينفي الاتفاق على إعلان حكومة الوفاق الوطني

الأربعاء، 04 يناير 2017 07:47 م
وزير الإعلام السوداني ينفي الاتفاق على إعلان حكومة الوفاق الوطني
وزير الإعلام الدكتور أحمد بلال

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية، وزير الإعلام الدكتور أحمد بلال، ما يتردد في وسائل الإعلام ومواقع التواصل، حول الاتفاق على إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني في العاشر من يناير الجاري، مؤكدًا أن الأمر مازال يحتاج المزيد من الوقت.

وقال بلال -في حديثه الأسبوعي لوسائل الإعلام السودانية اليوم الأربعاء- إن الآلية التنفيذية العليا لمتابعة مخرجات الحوار الوطني، اجتمعت مع رئيس الجمهورية، وناقشت عددًا من القضايا في مقدمتها معايير المشاركة في المجالس التشريعية والحكومات.

وأضاف أن التحول من حكومة الوحدة الوطنية إلى حكومة وفاق وطني ليس بالأمر السهل، وإنما يحتاج إلى تعديلات دستورية وفق جدول زمني محدد، بالإضافة إلى تعديلات في قانون الانتخابات في دساتير الولايات ويستغرق ذلك شهرًا، وأن كل التوقعات التي يذكرها البعض في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها حول الاحتفاظ بأسماء في الحكومة ومغادرة أخرى، هي مجرد تكهنات ولا أساس لها.

ونوه بلال بأن خطاب الرئيس البشير الأخير بمناسبة أعياد الاستقلال، أكد الالتزام بإنزال مخرجات الحوار الوطني إلى أرض الواقع وفق جداول زمنية محددة، مشددًا على أنه التزام أخلاقي وسياسي ويؤكد جدية الحكومة في الوصول إلى الاستقرار والسلام، ومواصلة دعوة الممانعين للانضمام للصف الوطني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق