حصاد مشاهير الفن بمحاكم الأسرة في 2016: زينة تريد الخلع.. وطلاق زوجة قاتل سوزان تميم.. وروبي تخلع زوجها بعد إنجابها «طيبة»..وطلاق علياء عساف المزور.. وامتناع توفيق عكاشة عن نفقة نجله

الأحد، 08 يناير 2017 02:30 م
حصاد مشاهير الفن بمحاكم الأسرة في 2016: زينة تريد الخلع.. وطلاق زوجة قاتل سوزان تميم.. وروبي تخلع زوجها بعد إنجابها «طيبة»..وطلاق علياء عساف المزور.. وامتناع توفيق عكاشة عن نفقة نجله
حصاد مشاهير الفن بمحاكم الأسرة في 2016.
منى فوزي


حصاد مشاهير الفن بمحاكم الأسرة فى 2016 " زينة تريد الخلع..وطلاق زوجه قاتل "سوزان تميم "... وروبي تخلع زوجها بعد انجابها.. وخلع زوجه حسن فهمي.. وطلاق علياء عساف المزور.. ودعوي امتناع "توفيق عكاشة" عن دفع نفقة نجله "، ودعوي خلع زوجة ابرهيم سعيد... ودعوى إثبات الفنانة قمر نسب لطفلها «جيمى» لرجل الاعمال "جمال مروان "وأجرين...

زوجة هشام طلعت مصطفى ترفع دعوى طلاق للضرر
انضم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى إلى قائمة مشاهير محكمة اﻷسرة لعام 2016، بعد أن أقامت زوجته المذيعة ابتهال أحمد إسماعيل دعوى قضائية أمام محكمة أسرة مصر الجديدة طالبت فيها بتطليقها من زوجها المحكوم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا، بعد إدانته في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، طلقة بائنة للضرر، وحملت الدعوى رقم 1050 لعام 2016.

زينة ودعوى الخلع بعد نسب التوأم لـ أحمد عز
تقدم معتز الدكر محامي الفنانة زينة، إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر بطلب يحمل رقم ٨٣٢ لسنة ٢٠١٦، طالب فيه بتطليق موكلته وسام رضا إسماعيل الشهيرة بـ«زينة»، من الفنان أحمد عز طلقة بائنة للخلع، مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية. وقال محاميها في صحيفة دعوى الخلع التي قدمها إلى محكمة أسرة مدينة نصر، إن علاقة الزوجية بين زينة وأحمد عز والدخول في المعاشرة، ثبتت بموجب الحكم الصادر في دعوى إثبات النسب رقم ٥٣٩ لسنة ٢٠١٤ أسرة مدينة نصر، ولذلك تطلب موكلته تطليقها من عز طلقة بائنة للخلع إعمالًا بنص المادة ٢٠ من القانون ١ لسنة ٢٠٠١.

روبي ودعوى الخلع
لم يكن زواج الفنانة روبي أو رانيا حسن محمد من المخرج سامح عبد العزيز فقط هو المليء بالمفاجآت والمحاط بالسرية، بل كان أيضا لجوءها إلى محكمة أسرة مدينة نصر لتقديم طلب لتطليقها من زوجها طلقة بائنة للخلع بعد عامين فقط من زواج أثمر عن الطفلة «طيبة» أيضا مفاجأة للجميع، وقالت الفنانة في دعواها التي حملت رقم 3136 لسنة 2015، إنها تزوجت من عبد العزيز بموجب عقد شرعي في سبتمبر 2014، وأنجبت منه الطفلة «طيبة»، ونشبت بينهما خلافات يستحيل معها استمرار العشرة، بحسب دعواها.

رنا القصيبي وحسين فهمي
لم تمر فترة طويلة على انتهاء أزمة الفنان حسين فهمي مع طليقته الفنانة لقاء سويدان بسبب نفقة متعتها وعدتها المقدرة بـ720 ألف جنيه، حتى اصطدم بمشكلة أسرية جديدة، حيث حررت ضده زوجته السعودية رنا القصيبي محضرًا بقسم شرطة الشيخ زايد، واتهمته فيه بتبديد منقولاتها وطردها من منزل الزوجية، وبعدها قررت اللجوء إلى محكمة الأسرة للمطالبة بنفقة زوجية وأجر خادم وسائق كونها كفيفة وتحتاج إلى مساعدة.

الطلاق المزور لعلياء عساف
فوجئت الفنانة الشابة علياء عساف بأن طلاقها من زوجها رجل الأعمال محمد عماد الدين لم يتم تسجيله في السجلات الرسمية، وأن المأذون الذي تولى القيام بإجراءات طلاقها من زوجها مزور وسبق سجنه في قضية تزوير، ما دفعها إلى تحريك دعوى قضائية عن طريق محاميها عمر عبد الرحمن أمام محكمة أسرة القاهرة الجديدة لإثبات الطلاق، لتنضم بذلك إلى قائمة مشاهير الأسرة لهذا العام.

امتناع توفيق عكاشة عن دفع نفقة نجله
طليقة توفيق عكاشة رفعت دعوى نفقة ضد توفيق عكاشة بسبب امتناعه عن سداد النفقة الخاصة بنجله، وحملت الدعوى رقم 277 لسنة 2016.
وكانت محكمة أسرة مدينة نصر أصدرت حكمين متتاليين بحبس النائب البرلماني السابق توفيق عكاشة، لعدم سداده نفقات نجله يوسف والمقدرة بـ5 آلاف جنيه شهريًا، وأجر المسكن المقدر بألفي جنيه.

خلع زوجة اللاعب إبراهيم سعيد
رفعت زوجة اللاعب إبراهيم سعيد دعوى خلع امام محكمة الأسرة بالمعادي، لتطليقها منه طلقة بائنة خلعًا، مقابل تنازلها عن جميع حقوقها المادية والشرعية، ورد قيمة مقدم الصداق المبرم في عقد الزواج بعد زواجه عرفيًا من سيدة مغربية، كما أقامت زوجة «سعيد» ٣ دعاوى قضائية أخرى «نفقة صغير» لابنها آدم وإثبات حضانة مصروفات مدرسية، واتهامها الزوج بالزنا أيضا في دعاوى متبادلة بينهما بالمحاكم حتى الآن.

طليقة نجل هالة فاخر تطالبها بنفقة لحفيدتها
شهدت محكمة أسرة مصر الجديدة دعوى «نفقة الأقارب» رقم ١٢٣ لسنة ٢٠١٦ المقامة من طليقة نجل الفنانة هالة فاخر ضدها وضد نجلها ووالده «أيمن حسين صدقى»، التي تطالبهم فيها بالإنفاق على ابنتها «جاسمين»، التي تعاني من ضيق في التنفس وأمراض صدرية، للتحقيق وبيان إذا ما كان نجل الفنانة عاطلًا عن العمل من عدمه.

دعوى إثبات نسب طفل «قمر» لرجل الأعمال جمال مروان
أقامت الفنانة قمر دعوى إثبات نسب لطفلها «جيمي» ضد رجل الأعمال وصاحب قنوات ميلودي جمال مروان، تطالب فيها باعترافه بأبويته للطفل بعدما أنكر زواجه منها، وصلته بالطفل واتهمته الفنانة بسرقة ورقة الزواج، كما طالبته بإجراء تحليل الـDNA إلا أن الدعوى رفضت لعدم تقديم المطربة طلبًا بالتسوية وديا إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية قبل رفعها.

تمكين زوج حفيدة حسين سالم من رؤية ابنته
أقام عمر رفعت زوج «دنيا خالد» حفيدة رجل الأعمال حسين سالم، دعوى يطالب فيها بتمكينه من رؤية ابنته الوحيدة «ملك» بعد إحالتها إليها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق