أحمد بن حلي يناشد الدول العربية بسرعة الانضمام لميثاق حقوق الإنسان‎

الإثنين، 09 يناير 2017 10:37 ص
أحمد بن حلي يناشد الدول العربية بسرعة الانضمام لميثاق حقوق الإنسان‎
أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية
بيشوي رمزي

قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد بن حلي، إن القيم الإنسانية أحد الأساسيات في الدين الاسلامي، وبالتالي فإن الدول العربية والإسلامية هي الأولى في الدفاع عنها.

وطالب، خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان العربية، الدول العربية التي لم تنضم لعضوية الميثاق العربي لحقوق الإنسان بسرعة الانضمام، موضحا أنه من الممكن أن تقدم تلك الدول تحفظاتها إن كان لديها تحفظات حيث أن الميثاق قابل للتعديل والتنقيح.

وأضاف «بن حلي»، الذي حضر الاجتماع نيابة عن الأمين العام للجامعة العربية، أن الصراعات والاضطرابات تمثل كارثة كبيرة في مجال حقوق الإنسان في ظل حرمان العديد من الأطفال من حقوقهم، ومن بينها الحق في التعليم.

وشدد على أن ما يحدث في فلسطين نموذجا لانتهاك حقوق الإنسان وهو ما يبدو في سياسات الإعدام التي تمارسها سلطات الاحتلال، وكذلك ما يسمى بالطرق المطهرة، وهي الطرق التي لا يسمح باجتيازها سوى المستوطنين الإسرائيليين.

وأوضح «بن حلي»، أن القيادة الكويتية هي قيادة حكيمة، بفضل الإرادة السياسية من أجل أن ينعم الكويتيين بجو من الحرية والديمقراطية، مشددا على أن الكويت أحد منارات النهضة العربية، لافتا إلى أن الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الكويت دفعت المجتمع الدولي للإشادة، حتى أن الأمم المتحدة لقبت أمير دولة الكويت بقائد العمل الإنساني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة