«مولانا» حديث الإعلام.. «دحروج» الفيلم يسيء للدعاة ومصر فيها ما يكفي من الأئمة العدول.. «الجندي» يطالب بعرضه على لجنة مختصة.. المخرج يرد: يتربصون بفيلم لم يشاهدوه.. وعمرو سعد: سعيد بالإيرادات

الإثنين، 09 يناير 2017 12:44 م
«مولانا» حديث الإعلام.. «دحروج» الفيلم يسيء للدعاة ومصر فيها ما يكفي من الأئمة العدول.. «الجندي» يطالب بعرضه على لجنة مختصة.. المخرج يرد: يتربصون بفيلم لم يشاهدوه.. وعمرو سعد: سعيد بالإيرادات
أحمد إلياس

أثار فيلم «مولانا» للفنان عمرو سعد، ضجة كبيرة في الأوساط الإعلامية منذ طرحه في دور العرض السينمائية، البعض طالب بحظر الفيلم، وآخرين رأوا ضرورة عرضه على لجنة مختصة من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وعلى الجانب الآخر أبدى صناع الفيلم سعادتهم بالإيرادات التي حققها حتى الآن، وترصد بوابة «صوت الأمة» أبرز تصريحات المحتجين على الفيلم، وكذلك صناعه، في برامج التوك شو.

الفيلم يسيء للدعاة
قال الشيخ محمد دحروج، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، إن فيلم «مولانا» يسيء للإسلام أكثر مما يفيد، مضيفًا: «نتعرض كدعاة لكثير من المشكلات وليس منا أنبياء ونحن بشر،

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المذاع على قناة «المحور»: «الفيلم يسيء للدعاة الذين يتحدثون عن تعاليم الدين، ومصر بها ما يكفي من الأئمة العدول الذين ينبغي أن تعرض عنهم الأفلام السينمائية».

العرض على لجنة مختصة
طالب اللواء شكري الجندي عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، بعرض أي فيلم يتناول مادة دينية على لجنة متخصصة من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وأضاف الجندي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع على قناة «cbc»، أنه لم يراه، لكنه شاهد بعض الأجزاء منه، قائلًا: «إنه كان يجب عرضه على لجنة متخصصة من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وذلك لأن هذا الفيلم يندرج تحت بند الأعمال الدينية".

الملايين عبروا عن سعادتهم بالفيلم
فى حين قال مجدي أحمد على، مخرج فيلم «مولانا»، أن هناك أئمة مجرمين كما أن هناك أئمة عظام، مشيرًا إلى أن الملايين عبروا عن سعادتهم بالفيلم بعد مشاهدتهم له، مضيفًا أن هناك تربصا بالفيلم من كثيرين رغم أنهم لم يشاهدوه.

وأضاف مخرج الفيلم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»، أن هناك أئمة كفروا الناس وحملوا السلاح ضد أشخاص سلميين، كما أن هناك أئمة صدروا الفكر المتطرف.

قدرنا نوصل فيلم مهم
الفنان عمرو سعد، قال إنه فخور بفيلم «مولانا» بسبب ردود الفعل الواسعة والإيرادات الواضحة، قائلا: «قدرنا نوصل فيلم مهم وصعب زي ده للناس».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام تاني» المذاع على قناة «دريم» أنه لا يوجد ممثل أو مخرج لا يحلم بالإيرادات الكبيرة والنجاح الجماهيري وإلا سنكون بنكذب على أنفسنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة