«الإنتاج الحربي» تحتفل بتكريم أبنائها تحت شعار «يوم التميز»

الثلاثاء، 10 يناير 2017 11:56 ص
«الإنتاج الحربي» تحتفل بتكريم أبنائها تحت شعار «يوم التميز»
وزارة الإنتاج الحربي
آية عبد الرؤوف

تحتفل اليوم وزارة الإنتاج الحربي، تحت شعار «يوم التميز» بتكريم عمال وأبناء شركات الانتاج الحربي المتميزين في أداء عملهم، والذين يعملون بشكل دءوب لخدمة وتلبيه وسد احتياجات القوات المسلحه والمشروعات التنموية للدولة، ويحضر محمد سعيد العصار، وزير الدوله للانتاج الحربي، ونخبه من كبار قادة الانتاج الحربي والقيادات العماليه.

وقدم «العصار» خلال الحفل شهادات التكريم والدروع للعاملين القائمين على هذه الصناعات، والمتميزين في أداء عملهم، والذين يعملون في المناطق الخطرة، كما أولى إهتمامًا وتشجيعًا لحمله الماجيستير والدكتوراه والمتميزين في البحث العلمي، ولم يغفل ذوي الاحتياجات الخاصة والمتقاعدين، وأُسر المتوفين الذين أبلوا بلاءًا حسنًا أثناء فترة خدمتهم.

وأكد أن الانتاج الحربي يسير حاليًا بخطوات ثابتة وفق استراتيجية محددة تهدف إلى التطوير الشامل للمعدات والقوى البشرية، ومنظومات الجودة، والتدريب والتسويق بغرض انتاج معدات عسكرية ومدنية أكثر تطورًا ومشاركة أكبر في خطط التنمية الشاملة للدولة.

وقال العصار ان دور وزارة الانتاج الحربي الرئيسي هو دعم وتسليح القوات المسلحة وتلبية احتياجاتها من الذخائر وفى الوقت نفسه تسعى الى الاستفادة من فائض الطاقه الانتاجية لتنفيذ مشروعات خدمية ومجتمعية عملاقة ايمانا منها بدورها المجتمعى فى خدمة المواطن المصرى ورفع اقتصاد البلاد خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد.

وأشار إلى عقد الوزارة للعديد من البروتوكولات ومشاركتها فى الكثير من المشروعات القومية الضخمة مع مختلف الوزارات مثل «الصحة، والتعليم، والتموين، والنقل، والزراعة، والري، وصندوق تحيا مصر وغيرها، وذلك لثقه هذه الجهات، والمؤسسات المختلفة في جودة الانتاج الحربي وإلتزامة بالمعايير الدولية وإلتزامة بتسليم المشروعات في المواعيد المحددة.

وأضاف«العصار» أن الوزارة انتهت حاليًا من تنقيه بيانات كافة المستفيدين من البطاقات التموينية استعدادا لإستلام إدارة المنظومة مع نهاية الشهر الجاري بهدف وصول الدعم لمستحقيه، مشيرًا أن الوزارة تعاونت مع وزارة الصحة من خلال توقيع بروتوكولين مع شركات دوائية مصرية بهدف إنشاء مصنع للسرنجات ذاتيه التدمير وإنشاء مصنع لقاحات إنفلونزا الطيور.

وأوضح «العصار» إلى أن الوزارة شاركت مع وزارة الكهرباء في العديد من المشروعات الخاصة بإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بقدرة تصل إلى 1 جيجاوات، وإنتاج قطع غيار محطات الكهرباء العملاقة وأبراج الكهرباء ذات الضغط العالى والسلاسل الكهربية، لافتًا أن الوزارة تسعى إلى إنشاء أكبر مصنع ﻹنتاج الخلايا الشمسية من الرمال بطاقة إنتاجية تصل إلى 1000 ميجاوات سنويا بما يخدم السوق المحلي والمنطقة المحيطة.

وأوضح إلى اسهامات الوزارة مع وزارة التربية والتعليم ﻹنشاء أكثر من 3000 فصل دراسي جديد بمختلف المحافظات سيتم تسليمها مع بداية السنه الدراسية الجديدة، وكذلك رفع كفاءة وصيانة عدد 210 مدرسة للقضاء على الكثافة الطلابية بالفصول وتحسين المنظومة التعليمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة