كاميرون: علاقتنا مع البحرين استراتيجية

الأربعاء، 11 يناير 2017 01:46 م
كاميرون: علاقتنا مع البحرين استراتيجية
رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون

قال رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون، الذي يزور البحرين حاليا، إن أمن البحرين هو من أمن بريطانيا نظرا لصداقة البلدين العميقة وعلاقاتهما الاستراتيجية.

وأضاف كاميرون خلال استقبال رئيس رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة له اليوم الأربعاء، أن بريطانيا جادة دائما في تقوية وتوثيق علاقاتها مع البحرين.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء البحريني بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البحرين والمملكة المتحدة، معربا عن تقديره للدور الذي اضطلع به كاميرون في دعم وتعزيز التعاون البحريني البريطاني وانعكاساته الإيجابية على صعيد العلاقات الثنائية.

وأكد خليفة ضرورة أن يكون صناع القرار أكثر تفهما لما تموج به المنطقة قبل وقوع الكوارث فيها وليس بعدها من خلال استقاء المعلومات بشأنها من مصادرها الموثوقة وليس بناء على معلومات مغلوطة تؤدي إلى رسم السياسات على أسس خاطئة.

وقال: «جميعنا في هذه المنطقة نحتاج أن نعيش ونتعايش بسلام وأن تكون دولنا مستقرة وآمنة، فالحروب تزعجنا والنزوح عن الدول والهجرات القسرية بسبب الأوضاع غير المستقرة يؤسفنا واللقاءات والاجتماعات وتطوير الصداقات بين الدول يسعدنا لإسهامه في تقليص الفجوات وتقريب وجهات النظر».

وناقش الجانبان - خلال اللقاء - مجمل الأوضاع والمستجدات الراهنة في المنطقة وتطوراتها والقضايا على الصعيد الإقليمي والدولي بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة