روسيا تقدم خطوة جديدة في سبيل استئناف الرحلات الجوية للقاهرة

الأربعاء، 11 يناير 2017 05:45 م
روسيا تقدم خطوة جديدة في سبيل استئناف الرحلات الجوية للقاهرة
صورة ارشيفية
هشام ابراهيم

وصل مطار القاهرة الدولي وفدين روسيين قادمين من موسكو عبر إيطاليا في زيارة تستغرق 5 أيام، لتفقد مطاري الغردقة وشرم الشيخ، في إطار الإجراءات المتابعة قبل استئناف الرحلات بين موسكو والمطارات المصرية.

وأضاف مصدر رفيع المستوى بوزارة الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، أن الوفدين يضمان 9 خبراء في أمن الطيران، وسوف ينضم إليهم 3 من القاهرة ليكون إجمالي عدد الوفد 12 خبيرًا، مشيرة إلى أن الوفد وصل على الطائرة الايطالية القادمة من روما، لعدم وجود رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وموسكو، لتوقفها منذ حادث سقوط الطئرة الروسية بصحراء شمال العريش وبالتحديد في منطقة الحسنة.

وقال المصدر «سيتم إنهاء إجراءات سفرهم على الرحلات الداخلية المتجهة إلى شرم الشيخ والغردقة، لتبدأ جولتهم هناك، وسوف تشمل متابعة كاملة لإجراءات تأمين وتفتيش الركاب والحقائب بالمطارين، منذ لحظة دخول الراكب إلى صالة السفر، وحتى صعوده على الطائرة، كذلك الإجراءات التي تتم مع حقائب الركاب ورحلتها من سير تجميع الحقائب، وحتى مخازن الحقائب على الطائرات والوقوف على أحدث الأجهزة، التي تم تركيبها بالمطارين، وكذلك متابعة عمل الوجبات وخط سيرها من خروجها من «الكترينج» وحتى لحظة صعودها على الطائرات.

تأتي زيارة الوفدين بعد زيارة وفد آخر لمطار القاهرة الدولي منذ أسبوعين؛ وتفقد صالات السفر والوصول بمبني الركاب رقم 2 الجديد، وعقد أيضًا جلسة مباحثات مع الأجهزة العاملة بالمطار وقيادات وزارة الطيران المدني.

يذكر أن وفدين روسيين كانا تفقدا مطاري الغردقة وشرم الشيخ نهاية سبتمبر من العام الماضي، وظل الوفدان هناك لمدة 5 أيام تفقدا خلالهم إجراءات المطار، وضم الوفدان 9 خبراء من أمن الطيران الروسي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق