للنساء.. 3 طرق للدفاع عن نفسك ضد أي اعتداء

الأربعاء، 11 يناير 2017 11:36 م
للنساء.. 3 طرق للدفاع عن نفسك ضد أي اعتداء

ليست وسيلة فقط لمواجهة التحرش الجنسى، بل تحتاج الكثير من النساء أن تعرف كيف يمكن لها أن تدفع عن نفسها أى عنف أو إيذاء تتعرض له سواء على يد الغرباء أو الزوج أو الأهل، فالمعنفات نسبهن تزداد يوًما بعد يوم، حتى الدفاع عن أنفسهن فى مواجهة الأخر غير قادرات عليه، ولكن هناك الكثير من الطرق التى تساعد النساء على تعلم كيف يمكن أن يدافعن عن أنفسهن ضد أى اعتداء عليهن، وهو كذلك ما يوضحه التقرير والصور التالية التى نشرها موقع «elle» تحت عنوان وسائل فعالة للدفاع عن ذاتك..


1..وضعية البقاء على قيد الحياة
هذه الوضعية تساعدك فى حماية وجهك وجسدك من أى اعتداء موجه إليكِ من الطرف الأخر، وذلك عن طريق وضع كلا القدمين معًا إلى جوار بعضهما البعض، ومن ثم تحريك القدم اليمنى بزواية 45 درجة، وفتح الذراعين ورفعهما إلى مستوى الكتف وذلك فى محاولة للسيطرة على أى اعتداء عليكِ.

2..ركلة الدفع
هى الركلة التى تستهدف فى الأساس ضرب منطقة الفخد للمُعتدى عليكِ، وكما موضح فى الصورة، يجب أن تكونِ فى هذا الوضع وتتحرك قدمك فى الاتجاه الصحيح والوقت المناسب حتى لا تتحول فرصة لغريمك لكِ يمسك بقدمك ويشل حركتك.


3..ضرب العنق حركة دفاعية
هذه الحركة كما هى موضحة فى الصورة، من أهم الحركات الدفاعية، وأصعبها وأكثرها تأثيرًا على المٌعتدى عليكِ، حيث تمنحك قوة السيطرة عليه.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق