تعرفي على أفضل الطرق للنوم أثناء الحمل

الأربعاء، 11 يناير 2017 11:40 م
تعرفي على أفضل الطرق للنوم أثناء الحمل

كثيراً ما تتعرض المرأة الحامل للأرق وتحديداً فى شهور حملها الأخيرة، حيث تصيبها حالة من الأرق وتتردد على الحمام على فترات صغيرة وتعانى من كثرة تحرك الجنين ببطنها، ونستعرض 5 طرق تمكن السيدة الحامل من التغلب على أزمة الأرق فى شهور الحمل الأخيرة، كما ذكرها موقع «lifeasmama».

1- الاعتدال فى شرب الماء
فالتأكد من شرب كمية مناسبة من الماء، يساعد على تقليل التوتر مما يجعلك أقل عرضة لحدوث التشنجات بالقدم أو الساق والتى كثيراً ما توقظك فى منتصف الليل لإصابتك بالتمزق العضلى ، فتأكد من شرب السوائل خلال يومك لأن الشد العضلى علامة على افتقارك للمياه.

2- وقف شرب السوائل قبل ساعات قليلة من النوم
فى السطور السابقة أكدنا على أهمية شرب السوائل ولكن توقف عنها قبل ساعات قليلة من النوم وتحديدا المرأة الحامل التى تعانى من اضطراب التبول بفعل امتلاء المثانة سريعاً، ومع وقف شرب السوائل قبل ساعات قليلة من النوم يساعدها على النوم دون الاضطرار للاستيقاظ للذهاب للحمام، أو على الأقل الذهاب مرة وهذا أفضل من ثلاث مرات.

3- ممارسة الرياضة يومياً
وسواء كنت حاملا أم لا فستساعدك ممارسة الرياضة على النوم فالسباحة لمدة 30 دقيقة يومياً تمنح جسمك الطاقة الزائدة التى تحتاجها طوال اليوم، ومن ثم تساعد جسمك على الاسترخاء فى الليل .

4- الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية لمدة 30 دقيقة قبل النوم
وعليك الابتعاد عن أى نوع من الأجهزة يحتوى على شاشة مثل الهاتف أو التليفزيون أو الكمبيوتر اللوحى، ولا تضع الهاتف أسفل رأسك أو بجوار المخدة لأنها تنشط عقلك ولا تساعدك على الاسترخاء أثناء النوم ويمكنك أخذ حمام لتشغلِ وقتك .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق