5 فوائد لفاكهة «الكاكا».. احرص على تناولها

الأربعاء، 11 يناير 2017 11:44 م
5 فوائد لفاكهة «الكاكا».. احرص على تناولها

تعتبر الكاكا من الفواكه ذات الطعم المميز والتي تحوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحتنا، ونظرًا لأهميتها الكبيرة سنبين اليوم أهم الفوائد الصحية التي يمكن جنيها من تناول فاكهة الكاكا، فتعالوا نتعرفها سويًا.

تتميز فاكهة الكاكا بأن لها خصائص هامة في الوقاية من عوامل الإصابة بالسرطان؛ حيث تقاوم الشقوق الحرة التي تدمر خلايا الجسم، وتحتوي فاكهة الكاكا على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض بشكل عام، ليس فقط من أمراض السرطان، ومن أبرز مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في فاكهة الكاكا فيتامين ج وفيتامين أ والمركبات الفينولية مثل الكاتشين والجالاكتيكتشين.

كما أنها تعمل على تعزيز مناعة الجسم؛ لأنها تحوي على عدد كبير من المركبات التي لها القدرة على تعزيز مناعة الجسم مثل فيتامين ج الذي له تأثير مباشر على مناعة الجسم، حيث يقوم بتعزيز إنتاج كرات الدم البيضاء وهي خط الدفاع الأول عن الجسم من الأجسام الغربية أو السموم.

ومن فوائد فاكهة الكاكا دورها في إنقاص وزن الجسم مع نظام غذائي صحي، إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل دوري، وتحتوي فاكهة الكاكاعلى كمية جيدة من الألياف، وتعطي الألياف الشعور بالشبع لفترات كبيرة من الوقت إلى جانب تنظيم عملية الهضم.

ومن أبرز فوائد فاكهة الكاكا، احتوائها على مضادات الأكسدة اللوتين والزاكسانين وهما من المركبات الكاروتينية التي وجد أن لهما فائدة كبيرة في الوقاية من التحلل الشبكي والمياه الزرقاء، كما أن لهما فوائد كبيرة في حماية العين من الهالات السوداء.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق