‏«القاهرة» تستعد لافتتاح سوق غزة الجديد منتصف يناير

الجمعة، 13 يناير 2017 01:13 م
‏«القاهرة» تستعد لافتتاح سوق غزة الجديد منتصف يناير
محافظ القاهرة
شيماء دهب


تستعد محافظة القاهرة لافتتاح سوق الزاوية الحمراء الجديد، والذي يعد امتدادًا لسوق غزة، حيث يضم بائعي المسرح القومي والترجمان، في إطار خطة المحافظة لتقنين أوضاع الباعة الجائلين وتحسين أوضاعهم وتوفير الاشتراطات الأمنية بالأسواق وتسكينهم بسوق حضري متكامل.

تقام السوق على مساحة 6 آلاف متر مربع، وتضم 620 «باكية» للباعة الجائلين، مساحتها تتراوح ما بين 6 و15 مترا للمحل الواحد، بتكلفة وصلت إلى 38 مليون جنيه، منها 27 مليون للإنشاءات، و3 ملايين لإنارته بالطاقة الشمسية.

قرعة حي الزاوية الحمراء
من جهته، قال محمد فؤاد العطيفي، القائم بأعمال رئاسة حي الزاوية الحمراء، إن السوق الحضاري الجديد بشارع بورسعيد (امتداد لسوق غزة الجديد) على وشك الانتهاء بالفعل، وبمجرد دخول اشتراطات الدفاع المدني سيتم على الفور تسليمه وافتتاحه، مشيرا إلى وجود 4 أسواق بالحي، على رأسها سوق غزة الحضاري، منوها بإقامة قرعة بين المتقدمين بحي الزاوية الحمراء للاختيار بينهم وتم تأجيلها للأسبوع القادم.

وأضاف القائم بأعمال رئاسة الحي، في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة» أن الأجهزة التنفيذية بالحي انتهت من توصيل الصرف الصحى للسوق الحضاري، تنفيذا لتعليمات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.

حي حدائق القبة
وأعلن حي حدائق القبة عن فتح الباب للتقديم على 25 وحدة بسوق غزة الجديد في شارع بورسعيد التابع لحي الزاوية الحمراء؛ حيث تم فتح حي حدائق القبة باب التقدم للحصول على وحدات بالحي.

وشملت الشروط أن يكون المتقدم انهى فترة التجنيد أو معفي عنها، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا، وأن يكون محل إقامته حي حدائق القبة، وليس له سوابق جنائية، وليس له أي نشاط آخر يمارس فيه عمل تجاري أو خلافه، وألا يعمل بالقطاع الحكومي أو العام أو الخاص، وألا يتقاضى معاشا أو يكون مؤمنا عليه.


أما المستندات المطلوبة، شملت صورة بطاقة الرقم القومي سارية، وطابعة تأمينات، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للمتقدمين الذكور.. وفي حالة تقدم أحد من ذوي الإعاقة مطلوب تقديم ما يفيد ذلك.

تقدم الطلبات بإدارة الأسواق بحي حدائق القبة اعتبارًا من يوم الأحد 15-1-2016 إلى يوم الخميس 19-1-2016 وسيتم الإعلان عن موعد إجراء القرعة في وقت لاحق.

الطاقة الشمسية
وقال اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إنه من المقرر إضاءة سوق غزة الجديدة بشارع بورسعيد بحى الزاوية الحمراء، الجارى إنشاؤها، باستخدام الطاقة الشمسية بدلا من الطاقة الكهربائية، بتكلفة تقارب الـ3 ملايين جنيه.

وأضاف إن إنشاء سوق الزاوية الحمراء يأتي في إطار خطة المحافظة لإنشاء عدد من الأسواق النموذجية المخصصة لتجميع الباعة الجائلين وإخلائهم من الشوارع، على أن تكون كل الأسواق المقامة بشكل نموذجي من كل المرافق والخدمات اللازمة للبائعين ومرتاديه من المواطنين.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال السوق الإنشائية بالكامل وجار حاليا توصيل شبكات المرافق وتنفيذ تعليمات الحماية المدنية، منوها بأنه تم مراعاة تشغيل كهرباء السوق بالكامل بالطاقة الشمسية، وسيتم تسليمه للبائعين فور التأكد من كفاءة عمل المرافق بالكامل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق