الحزب الديمقراطي الكردستاني يدعو «بي كيه كيه» إلى مغادرة سنجار

الأحد، 15 يناير 2017 03:35 ص
الحزب الديمقراطي الكردستاني يدعو «بي كيه كيه» إلى مغادرة سنجار

اعتبر الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني، قضاء "سنجار" بمحافظة نينوي شمال غربي العراق جزءا من إقليم كردستان العراق، مؤكدا ضرورة إدارة قضاء سنجار وفق قوانين الإقليم.

ودعا المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد- في تصريح صحفي مساء السبت، عقب اجتماع الحزب في أربيل - حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) إلى مغادرة سنجار والعودة إلى مناطق نضاله، معربا عن الشكر لحزب العمال الكردستاني على جهوده في الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأضاف:" أن قضاء سنجار تابع لإقليم كردستان ولا يمكن للحزب أن يحاول اقتطاعه من الإقليم، نشكر جميع الأطراف التي ساعدتنا في الحرب ضد داعش إلا أن ذلك لا يعني أن قوات حزب العمال إلى مناطقها الأصلية التى انطلقت منها".

ولفت المتحدث إلى أن حزبي الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني سيواصلان الاجتماعات لحل مشكلات الإقليم الداخلية، مشيرا إلى أن مسؤولي الحزبين سيلتقيان الأسبوع المقبل وسيتم الاجتماع بالأطراف الكردية الأخرى أيضا.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أكد ضرورة التعاون المشترك بين بلاده والعراق في محاربة تنظيم (داعش) الإرهابي وحزب العمال الكردستاني وجماعة فتح الله جولن.. وقال يلدريم ، في مؤتمر صحفي مشترك في أربيل مع رئيس إقليم كردستان يوم الأحد 8 يناير، إنه يجب مواجهة الإرهاب بشكل مشترك وزيادة التعاون في المجال الاقتصادي من اجل استقرار المنطقة، لافتا إلى أن داعش وحزب العمال الكردستاني ومنظمة "الخدمة" التى يرأسها فتح الله جولن لا تضر تركيا فقط بل العراق وسوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة