بعد تجسسه على 1936 فتاة.. تجديد حبس «هاكر الإسكندرية»

الأحد، 15 يناير 2017 01:26 م
بعد تجسسه على 1936 فتاة.. تجديد حبس «هاكر الإسكندرية»
تجديد حبس «هاكر الإسكندرية» بعد تجسسه على 1936 فتاة
مصطفي محمد

قرر المستشار أحمد عبد النبي، رئيس محكمة جنح الشئون المالية والتجارية، بالإسكندرية، تجديد حبس مخترق «هاكر»، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، بعد اتهامه باختراق حساب 1936 سيدة وفتاة علي «الفيس بوك»، ومساومتهم.

تلقي اللواء عادل تونسي، مدير الأمن، إخطارا يفيد بورود بلاغ إلى إدارة تكنولوجيا المعلومات، من إحدى الفتيات، بتضررها من مجهول بإختراق حسابها على موقع التواصل «فيس بوك»، وقيامة بتهديدها وابتزازها بطلب صور خاصة ومساومتها بها مقابل عدم نشر تلك الصور.

وتتبعت الأجهزة الأمنية الحساب المشار إليه، ورصدت رقمه التعريفي، وبتتبعه فنيا تبين أن وراء ارتكاب الواقعة أشرف محمد علي السيد «28 سنة»، مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة.

تم استهداف المتهم عقب تقنيين الإجراءات، بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية الأمن، وضبط بمحل إقامته، وبتفتيش المسكن تم ضبط جهاز حاسب آلي، وهاتفي محمول، الذي ارتكب من خلاله الواقعة، وبفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل تشير لارتكاب الواقعة، كما تبين وجود صور خاصة بالمبلغة.

وبتطوير الفحص الفني تبين استخدام المتهم برامج اختراق لأجهزة الحاسبات، تمكن من خلالها من اختراق العديد من أجهزة الحاسبات الخاصة بأشخاص بإجمالي 1639 سيدة وفتاه، ويقوم بتصورهم ومساومتهم.

وبمواجهته اعترف باستخدامه برامج ومواقع خاصة باختراق الحسابات لارتكاب تلك الواقعة ومئات الوقائع المماثلة، وتمكنه من الحصول على صور خاصة بالعديد من الفتيات حال وجودهن بمنازلهن وابتزازهم ومساومتهم مقابل عدم نشرها.

تم تحرير المحضر رقم 37740 لسنة 2016 جنح الدخيلة، وتولت النيابة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق