سفير غانا بالقاهرة يشيد بجهود مصر في مواجهة الفكر المتطرف

الإثنين، 16 يناير 2017 02:02 م
سفير غانا بالقاهرة يشيد بجهود مصر في مواجهة الفكر المتطرف
سفير غانا بالقاهرة عمر ساندا

أشاد سفير غانا بالقاهرة عمر ساندا، بجهود مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف،لافتًا إلى جهود وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر المستنير في مختلف دول العالم وبما تتبناه من فهم وسطي صحيح للإسلام.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الاوقاف اليوم الإثنين، بديوان عام الوزارة لسفير غانا بالقاهرة عمر ساندا.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، حرصه على تعزيز وتطوير التعاون بين وزارة الأوقاف المصرية والشئون الدينية بغانا والاستعداد لإرسال أئمة متميزين خلال شهر رمضان المقبل إلى غانا في إطار العلاقات بين البلدين.

كما سلم وزير الأوقاف سفير غانا دعوة رسمية لكل من الشيخ عثمان نوح شاربوتو مفتي غانا والشيخ الحاج هارون محمد مفتي محافظة أشنتي – كوتوكو للمشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالاوقاف المقرر عقده فى القاهرة فى شهر مارس المقبل.

وتم الاتفاق أيضا بين الجانبين على التنسيق مع وزارة الخارجية المصرية لدعوة مسئولين سياسيين وبرلمانيين للمؤتمر في إطار ما تتضمنه محاور المؤتمر من دور القادة السياسيين والدينيين والبرلمانيين في نشر ثقافة السلام ومواجهة التحديات.

وأعرب سفير غانا عمر ساندا عن امتنانه لحضور المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية لحفل تنصيب الرئيس الغاني، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الغانية المتميزة والقوية تشهد تنسيقًا وتعاونًا غير مسبوق في ظل القيادة الحكيمة للدولتين الشقيقتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق