السيسي: افتتاح مصنع لإنتاج لبن الأطفال قريبا

الإثنين، 16 يناير 2017 11:19 م
السيسي: افتتاح مصنع لإنتاج لبن الأطفال قريبا
أحمد أبو الدهب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك إجراءات قامت بها الحكومة بالنسبة للمستلزمات والمعدات والدواء في المستشفيات العامة، وجاءت بفكرة نفذها مدير مستشفى الجلاء للقوات المسلحة بصورة مجمعة مما وفر الكثير.


وأضاف: «ندرس إنشاء كيان لشراء مستلزمات الدواء، مشيرًا أنه في30 يونيو المقبل سيتم افتتاح مصنعًا ضخما لإنتاج الأدوية يجرى العمل في إنشائه منذ 3 سنوات ونصف، وسيوفر أدوية محلية الصنع كنا نستوردها من الخارج بالعملات الأجنبية منها أدوية للأمراض المزمنة مثل الانسولين».

وأوضح «السيسي»، في الجزء الأول من الحوار الصحفي الذي أجراه مع رؤساء الصحف القومية، أن موضوع لبن الأطفال الذي نستورده منذ سنوات طويلة، ونعاني في بعض الأحيان نقصاً فيه سوف نفتتح خلال 6 إلى 7 أشهر مصنعا لتغطية الإحتياجات المحلية من لبن الأطفال، وهو مصنع على أعلى مستوى تقني.

وكشف أن الدولة تسعى لإنشاء مصنع آخر خلال عام ونصف لإنتاج الخامات اللازمة لصنع لبن الأطفال، ومؤكدا أن الدولة تسابق الزمن في كل مشكلة لإيجاد حل لها.

وبشأن الآثار السلبية لقرار تحرير سعر الصرف.. قال «السيسي»، كنا نعرف قبل إصدار القرار أنه أصعب خطوة على أي دولة تريد إصلاحاً اقتصادياً حقيقياً، لأن تكلفته صعبة جداً على الناس، ونحن نصوب مسار الاقتصاد المصري عن طريق اتخاذ إجراءات تضع أساساً حقيقيا لبناء الدولة التي نريدها خلال السنوات المقبلة.

وحول مدى قدرة مصر علي سداد القروض التي تأخذها خلال تلك الفترة.. أوضح «السيسي»، لا يوجد خطر، وأن المطالب التي كنا نحتاج لتمويل لها بالنقد الأجنبي حصلنا على تمويلها، وتم استيعاب التمويل اللازم، محطات الكهرباء على سبيل المثال كانت أمرا ملحا سواء لتغطية الفجوة بين انتاج واستهلاك الطاقة الكهربائية، أو لمواكبة التوسعات في المستقبل، ولا أظن أننا سنواجه وضعا أصعب مما واجهناه، وعندما نتجاوزه سيكون هناك وضع مختلف، ولكن في الوضع الحالي فالاتجاه أن تكون القروض في أضيق الحدود مع التأكيد على قدرة الدولة على السداد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة