محكمة عراقية تصدق على اعترافات متهمين بالانتماء لـ«داعش»

الخميس، 19 يناير 2017 01:12 م
محكمة عراقية تصدق على اعترافات متهمين بالانتماء لـ«داعش»
محكمة عراقية تصدق على اعترافات متهمين بالانتماء لـ«داعش»

صدقت محكمة تحقيق الخالدية بالأنبار غربي العراق على اعترافات مجموعة متهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي اعترفوا بمسؤوليتهم عن تفجير عدد من السيارات المفخخة مؤخرًا في محافظة الأنبار.

وقال قاضي المحكمة عبد السلام موعد جاعد، في تصريح اليوم الخميس، إن التحقيقات ساهمت في القبض على 7 متهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش، الذين أقروا بمسؤوليتهم عن هجمات حدثت بالأنبار.

وأضاف: أن المتهمين أقروا بمسؤوليتهم عن تفجير سيارة ملغومة في الرمادي مركز محافظة الأنبار وسيارتين أخريين في الفلوجة، وواحدة في منطقة «البو علوان» وخامسة في قضاء الخالدية، فضلًا عن ضبط سيارة مفخخة في منطقة «حصيبة» شرقي الرمادي مع سائقها كانت مجهزة بأسلحة كاتمة للصوت وعدد 135 عبوة لاصقة وناسفة.

وأشار إلى أن المحكمة أجرت تحقيقا ميدانيا أعاد فيه المتهمون تمثيل ماقاموا به في مواقع الحوادث"كشف دلالة" وتم تصديق اعترافاتهم تفصيليا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب العراقي.

وكانت القوات العراقية أحبطت هجومًا بسيارة ملغومة بمنطقة الرمادي مركز محافظة الأنبار بعد يومين من انفجار آخر استهدف حفل زفاف بمنطقة الدور في ناحية «عامرية الفلوجة» يوم الخميس 17 من نوفمبر، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 32 آخرين بجروح، كما أن تفجيرين بسيارتين ملغومتين يقودهما انتحاريان استهدفا نقطتين لقوات الشرطة بمدينة الفلوجة يوم الإثنين 14 من نوفمبر الماضي أسفرا عن مقتل 6 وإصابة 18 آخرين، وتبنى تنظيم داعش الإرهابي التفجيرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق