أكاديمية الفنون تبحث سبل التعاون المشترك مع دولة جيبوتي

الجمعة، 20 يناير 2017 12:33 ص
أكاديمية الفنون تبحث سبل التعاون المشترك مع دولة جيبوتي
أكاديمية الفنون تبحث سبل التعاون المشترك مع دولة جيبوتي

بحثت رئيس أكاديمية الفنون، الدكتورة أحلام يونس، سبل التعاون المشترك مع سفير دولة جيبوتي بالقاهرة، محمد ظهر حرسى، في إطار تدعيم التعاون المصري الإفريقي المشترك في مجال الفنون.

وأجرى سفير دولة جيبوتي بحضور الدكتورة أحلام يونس، اليوم الخميس، جولة تفقدية داخل مباني الأكاديمية بالهرم بدأها بزيارة المعهد العالي للبالية وتفقد الصالات الموجودة بالمعهد وأبدى إعجابه بالتقنيات المتطورة المستخدمة، كما تفقد المعهد العالي للموسيقى "الكونسرفتوار" وشاهد قاعة أبو بكر خيرت، واستمع لشرح تفصيلي عن إمكانيات القاعة.

كما زار سفير دولة جيبوتي المعهد العالي للفنون المسرحية وشاهد مسرح "علي فهمي" وتابع شرح مفصل عن إمكانيات المسرح والتجديدات التي تمت به مؤخرًا على أحدث التقنيات المستخدمة في مجال المسرح، ما يتيح للطلبة إخراج كل طاقاتهم الإبداعية.

وتفقد قاعات قسم الدراما والديكور بالمعهد وآخر المستجدات بها كما شاهد قاعة جلال الشرقاوي وهي من القاعات الحديثة داخل المعهد وأبدى إعجابه الشديد بها، وأيضا شاهد بعض التدريبات التي يجريها طلبة قسم التمثيل والإخراج وأثنى على إمكانياتهم وطاقاتهم الكبيرة وتمنى لهم التوفيق.

وفي نهاية الجولة تم بحث التعاون على مستوى كافة النواحي الثقافية والفنية ودعم الأكاديمية لوضع مناهج ومعايير دراسة الفنون بدولة جيبوتي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق