الحكومة الصينية تتدخل لمنع المغالاة في أسعار لاعبي كرة القدم المحترفين

الخميس، 19 يناير 2017 08:18 م
الحكومة الصينية تتدخل لمنع المغالاة في أسعار لاعبي كرة القدم المحترفين
صورة ارشيفية
وكالات

بعد المغالاة الكبيرة في أسعار لاعبي كرة القدم الأجانب الذين تستقطبهم الأندية الصينية، قررت الحكومة الصينية تحصيل نسبة لم تُحدد بعد من عقود اللاعبين المُحترفين تُخصص لتدريب الشباب، مع تخفيض الرواتب التي يتقاضونها.

يأتي هذا بعد قيام نادي «شنغهاي س أي بي جي» بشراء اللاعب البرازيلي «أوسكار» من نادي «تشيلسي» الإنجليزي، مُقابل 61 مليون يورو، وهو ما وصفته وكالة الأنباء الصينية الرسمية، بأنه سبب صدمة في عالم كرة القدم.

وأضافت الوكالة الصينية، أن شراء اللاعب البرازيلي أدى إلى قيام نادي «شنغهاي شينهوا» بشراء الأرجنتيني «كارلوس تيفيز» لاعب «مانشيستر يونايتد» و«مانشيستر سيتي» السابق، الذي يتقاضى أعلى راتب بين لاعبي كرة القدم المُحترفين على مستوى العالم في إطار المُنافسة بينهما على شراء اللاعبين المُميزين.

كما قرر اتحاد كرة القدم الصيني للأندية المحترفة تخصيص 15 % من عائدات الأندية لتدريب الشباب والحد من عدد اللاعبين المحترفين الأجانب على مستوى الفرق الأولى.

كان الاتحاد الصيني لكرة القدم، قرر مؤخرًا خفض عدد اللاعبين الأجانب المسموح لكل نادي بالتعاقد معهم إلى أربعة بدلا من خمسة في الموسم المُقبل، سعيًا للحد من إقبال الأندية على استقطابهم مقابل مبالغ طائلة.

وحسب أخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحتل الصين المركز 81 على مستوى العالم وتعمل الدولة على تحسين هذا التصنيف من خلال الاهتمام باللاعبين الناشئين المحليين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة