«فايد»: ميركل أعربت عن تقديرها للرئيس والشعب المصري

الجمعة، 20 يناير 2017 10:47 ص
«فايد»: ميركل أعربت عن تقديرها للرئيس والشعب المصري
«فايد»: ميركل أعربت عن تقديرها للرئيس والشعب المصري
آية عبد الرؤوف

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعربت عن عظيم احترامها للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، لافتًا إلى أنها أكدت خلال لقائها معه تتطلعها إلى زيارة مصر في وقت قريب.

وأكد وزير الزراعة خلال لقائه وألكسندر رضوان عضو الحزب الحاكم بالبوندستاج بمقر البرلمان الألماني، أهمية تفعيل أوجه التعاون بين مصر وألمانيا خاصة، وأن مصر لديها مشروعات زراعية قومية كبرى، ومنها مشروع المليون ونصف المليون فدان، مشيرًا إلى إمكانية التعاون في مجال تطوير الأساليب التكنولوجية الحديثة للري والبذور والتقاوي المنتقاة، كذلك التركيز على تربية الأبقار بغرض التسمين، وإنتاج الألبان ومنتجاتها المختلفة، وخاصة لبن الأطفال.

وعقد فايد أيضًا خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في فعاليات المنتدى الدولي التاسع للغذاء والزراعة، عدد من الاجتماعات مع مسئولي وممثلي شركات ألمانية الكبرى، للاطلاع على التجارب الزراعية الحديثة، بالاعتماد على التكنولوجيا والأساليب العلمية المتطورة.

وأوضح الوزير أنه التقى ممثلي شركتين للمجازر أحدهما ألمانية والأخرى إيطالية يعملان في مجال الاستفادة من مخلفات الذبح، وكانا لهما خبرة في العمل بالدول العربية والأفريقية والإسلامية، لافتًا إلى أن ذلك يمكن الاستفادة منه في المشروع القومي للإنتاج الحيواني، بحيث يشمل الاتفاق معهما الذبح والتقطيع والتعبئة للتخفيف عن كاهل الشعب المصري العظيم، فضلًا عن التعان في مجال التدريب الفني لإدارة المجازر والاستفادة القصوى من المخلفات للحد من التلوث البيئي وتحقيق أقصي درجات الأمان الصحي والجودة العالية للمنتج.

وشملت لقاءات الوزير اجتماعًا مع شركتين للطاقة الجيدة والمتجددة، حيث تم بحث سبل التعاون من خلال مشروع الملون ونصف المليون فدان، فضلًا عن المشروع القومي للصوب الزراعية، ما يساهم في تقليل استهلاك الكهرباء والغاز وبالتالي تقليل التكاليف الكلية.

والتقى فايد أيضًا ممثلي إحدى الشركات المتخصصة في الدواجن وإنتاج الأمصال واللقاحات، فضلًا عن شركة متخصصة في التلقيح الصناعي الحيواني وتربية وتحسين سلالات الأبقار، حيث يمكن الاستفادة منها في توفير العجلات التسمين والعشار للمشروع القومي للإنتاج الحيواني.

والتقى وزير الزراعة أيضًا نائب رئيس البرلمان ووزير الخارجية الألماني، وهو المرشح بقوة ليكون رئيسًا لألمانيا، حيث تم بحث سبل التعاون في المجال الزراعي بين البلدين، خاصة وتشجيع الاستثمارات الزراعية.​

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق