المرصد السوري: مقتل 40 من «فتح الشام» في غارات بريف حلب

الجمعة، 20 يناير 2017 10:55 ص
المرصد السوري: مقتل 40 من «فتح الشام» في غارات بريف حلب
مقتل 40 من «فتح الشام» في غارات بريف حلب

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، مقتل أكثر من 40 عنصرا من جبهة فتح الشام «جبهة النصرة سابقا» في غارات نفذتها طائرات لم تحدد هويتها في ريف حلب في شمال سوريا.

ونقل راديو «سوا» الأمريكي عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله «إن الغارات استهدفت معسكرا لجبهة فتح الشام في جبل الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي».

وأوضح المرصد أن حصيلة قتلى جبهة فتح الشام ارتفعت جراء الغارات التى استهدفت مقرها في شمال سوريا خلال الشهر الحالى إلى 100 عنصر، بينهم قياديون.

في سياق متصل، أعلن الجيش التركي اليوم القضاء على 23 متشددا من تنظيم داعش الإرهابي في شمال سوريا على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية كجزء من عملية «درع الفرات».

وذكر بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للجيش، حسبما نقلت صحيفة «حريت» التركية على موقعها الإلكتروني، أن القوات المسلحة التركية استهدفت أيضا 224 هدفا لداعش من بينها ملاجئ ونقاط دفاعية ومنشآت قيادة وتحكم إلى جانب مركبات في منطقة الباب والسفلانية.

ووفقا للبيان، فإن قوات التحالف استهدفت كذلك أربعة أهداف في اليوم الـ150 من العملية التي تم منذ بدايتها نزع فتيل 3014 عبوة ناسفة يدوية الصنع و43 لغما.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش التركي يدعم مقاتلي الجيش السوري الحر في قتالهم من أجل انتزاع السيطرة على قرية الباب من التنظيم المتشدد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق