«سعفان»: نبذل قصارى جهدنا لدعم أصحاب الأعمال والمستثمرين

الجمعة، 20 يناير 2017 03:06 م
«سعفان»: نبذل قصارى جهدنا لدعم أصحاب الأعمال والمستثمرين
«سعفان»: نبذل قصارى جهدنا لدعم أصحاب الأعمال والمستثمرين
هبة شورى

قال محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إن الحكومة تبذل ما في وسعها لتوفير كافة أشكال الدعم والمساندة لأصحاب الأعمال والمستثمرين المصريين والعرب والأجانب، من أجل نجاح مشروعاتهم في مصر، وفي ذات الوقت الحفاظ على حقوق العمال المشروعة وفقًا للقانون.

وأضاف «سعفان»، ضمن فعاليات افتتاح معرض الصادرات المصرية، أن الوزارة عكفت على إصلاح والمساهمة في تطوير المنظومة التشريعية المتمثلة في قوانين العمل والتنظيمات النقابية، والتأمين الاجتماعي والاستثمار، بما يحقق علاقات عمل قوية ومستقرة ومتوازنة بين طرفي العملية الإنتاجية «العمال وأصحاب والأعمال»، توافقًا مع مبادئ الدستور المصري.

وقال وزير القوى العاملة: «بالتوازي مع ذلك تم الاهتمام بمنظومة التدريب المهني بالتعاون مع كافة الجهات المعنية وجمعيات المستثمرين من أجل زيادة كفاءة ومهارة العامل المصري للوصول بانتاجيته وجودة منتجاته إلى مصاف العالمية».

وأكد أن الوزارة تسعى لتوسيع نطاق الحوار الاجتماعي والمفاوضة الجماعية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية للمنشآت، والتنمية الاجتماعية للعمال في ذات الوقت.

وتابع وزير القوي العاملة أن رؤية التنمية المستدامة «مصر 2030» تهدف إلى تحقيق تناقسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية، وهو ما نسعي جميعًا إلى تحقيقه من خلال إنتاج سلع وخدمات بالمواصفات العالمية، وهو ما سوف يتحقق بجهود المخلصين من أبناء الوطن، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة