تفاصيل جولة وزير النقل لمتابعة المشروع القومي للطرق

السبت، 21 يناير 2017 12:52 م
تفاصيل جولة وزير النقل لمتابعة المشروع القومي للطرق
تفاصيل جولة وزير النقل لمتابعة المشروع القومي للطرق
آية عبد الرؤوف

أجرى وزير النقل الدكتور جلال السعيد، اليوم السبت، جولة تفقدية أعمال المشروع القومي للطرق وعدد من الكباري التي تنفذها وزارة النقل.

وقد تفقد الوزير أعمال تنفيذ طريق «شبرا - بنها الحر» بطول 40 كم وتكلفة إجمالية قدرها 2.5 مليار جنيه، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 70%.

بدأت الجولة بتفقد أعمال تنفيذ أعمال إنشاء الكوبري الضخم الذي يربط الطريق الدائري حول القاهرة مع طريق «شبرا -بنها الحر» والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 180 مليون جنيه، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 97 %.

ثم تفقد الوزير القطاعات المختلفة للمشروع، ومنها الجزء من الدائري الإقليمي المكمل لطريق «شبرا- بنها» حتى طريق «القاهرة - الإسكندرية» الزراعي، حيث صرح وزير النقل بأن هذا الطريق سيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق «القاهرة - الإسكندرية» الزراعي الذي يمر عليه ما يزيد على 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

ثم تفقد الدكتور جلال سعيد أعمال تنفيذ كوبري بنها العلوي الجديد على نهر النيل فرع دمياط والذى يربط بين طريق «بنها – المنصورة» حتى طريق الإسكندرية الزراعي بطول 6.5 كم وبتكلفة حوالى 595 مليون جنيه ضمن الطريق الدائري.

وأشار وزير النقل إلى أن أعمال تنفيذ المشروع القومي تسير بخطى سريعة، حيث تم الانتهاء من عدد 8 طرق بتكلفة 6 مليارات جنيه، وهناك 4 طرق جار تنفيذها ضمن المشروع القومي للطرق بإجمالي أطوال 350 كم، مضيفا أن هناك تقدما كبيرا في سير العمل بها، هي مشروعات طريق جنـــوب الفيوم - الواحات والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 400 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذه 82 %، وطريق الفرافرة - عين دالة والذي يبلغ طوله 90 كيلو مترا بتكلفة إجمالية 412 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ به 88%، والطريق الدائري الإقليمي بطول 92 كم بتكلفة 9.5 مليار جنيه، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 60% بالإضافة إلى طريق شبرا بنها الحر الذي تم تفقده اليوم.

و

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لمشروعات الطرق ضمن المشروع القومي للطرق التي تقوم وزارة النقل بتنفيذها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق