أبرزهم «التاتو».. 5 مشاهد تعيد للأذهان التشجيع النسائي بالملاعب

السبت، 21 يناير 2017 04:37 م
أبرزهم «التاتو».. 5 مشاهد تعيد للأذهان التشجيع النسائي بالملاعب
نورهان طمان

في ثاني لقاءات المنتخب المصري اليوم بكأس الأمم الإفريقية بالجابون يواجه الفراعنة منتخب أوغندا وسط حضور جماهيري لايخلو من وجود السيدات والأطفال كما هو الحال في مباراة المنتخب الأولى مع مالي وجميع مباريات كأس الأمم الأفريقية.

- كان 2006
مشاهد الحضور النسائي في كأس الأمم الإفريقية 2006 وما تلاها من حضور نسائي مهم وكبير، كانت هي الأبرز في البطولة وهي المشاهد التي ساعدت بشكل كبير على دعم المنتخب الوطني للفوز باللقب.

- حسناء الزمالك
الأمر الذي فتح باب التشجيع النسائي في باقي المباريات آخرهما ظهو «حسناء الزمالك» كما لقبها نشطاء الإنترنت، بعدما ظهرت في مباراة الزمالك وصن داونز الإفريقي الأخيرة في نهائي بطولة الأمم الإفريقية وتدعى دينا الحلو، حفيدة مروض الأسود محمد الحلو ومدربة الأسود الشهيرة.

- الإعلامية فرح
المشهد الثالث الظهور الدائم للإعلامية فرح في نفس المباراة في مدرجات الزمالك، سرعان ما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورتها أيضا وعرف فيما بعد بأنها المذيعة فرح علي مقدمة النشرة الرياضية على شاشة قناة النهار الفضائية.

واشتهرت «فرح» بتشجيعها لنادي الزمالك وارتدائها تي شيرت أغلب فرق نوادي ومنتخبات الكرة في مصر والعالم.

- ألتراس نسائي
تقول منى بدر، إحدى مشجعات نادي الأهلي المصري وعضوة في رابطة الأهلي جيرلس (Elahly Girls) التي حلت عقب شهور على إنشائها، أن بداية تكوين روابط المشجعات كانت على يد مجموعة من فتيات ألتراس أهلاوي، ونجحت الفكرة وانضم إليها عدد كبير من الفتيات، وتتمنى «منى» أن تعود الكرة للجماهير مرة أخرى وتذلل العقبات الأمنية لعودة الجماهير مرة أخرى للمباريات.

مشجعة «التاتو»

أظهر مخرج مباراة الداخلية والاتحاد السكندري «تاتو» إحدى المشجعات في المدرجات بدوري 2013-2014، الأمر الذي أثار سخرية النشطاء أيضا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، نظرا لاهتمام المخرج حينها بالتركيز حول «تاتو» إحدى المشجعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق