قناع الطين لبشرة مشرقة

الإثنين، 23 يناير 2017 12:43 م
قناع الطين لبشرة مشرقة
قناع الطين لبشرة مشرقة
نورهان طمان

يُعد الطين من أفضل الأشياء المفيدة للبشرة والجلد فهو أفضل قناع لتنظيف الوجه، لأنه يحتوي على نفس العناصر المكونة لجسم الإنسان بالتربة.

وعن أنواع أفنعة الطين للبشرة تقول منى رزق، خبيرة التجميل لـبوابة «صوت الأمة»، «البشرة العادية تحتاج إلى الطين الأبيض المعروف باسم «الكاولين»، وهو نوع من الطين لونه وردي، ويحتوي على أكسيد الحديد، كما أنه غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والسليكا؛ لذلك هو رائع في امتصاص الأوساخ والزيوت المتراكمة على البشرة.

وأضافت: أما البشرة الحساسة فمن الصعب استخدام أي ماسك لها لأنها سريعة الاحمرار والتهيج، ولكن أنسب أنواع الطين التي لا تسبب احمرارًا للبشرة الحساسة هو طين كلاي المعروف باسم «ريد كلاي»، فهذا النوع ذو محتوى عالٍ من السليكا والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وهو يساعد في تطهير وإزالة سموم البشرة، كما أنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة لترك البشرة نضرة ونظيفة.

وتابعت: أما البشرة الدهنية فمن أكثر أنواع الطين التي تناسب هذه البشرة وتقلل من زيتيتها الطين الفرنسي «كلاي الأخضر»، لأنه من أقوى أنواع الطين التي لديها قدرة على امتصاص جميع الزيوت المتراكمة على البشرة، وكذلك السموم والأوساخ، كما أنه غني بمضادات الجراثيم التي تساعد على التخلص من عيوب البشرة ليترك بشرتك الدهنية خالية من الزيوت والشوائب تمامًا.

واستطردت: وأخيرا البشرة الجافة قد تستفيد من أقنعة الطين أيضًا، إلا أن عليك إضافة بعض الزيوت الطبيعية لتترك بشرتك رطبة قليلًا، ومن أنسب أنواع الطين لهذه البشرة الكاولين، فهو من أخف أنواع الطين. ولا تنسي وضع قطرات من زيت اللوز أو أحد الزيوت العطرية المفضّلة لديك مع الطين حتى لا تزيدي جفاف بشرتك، ولا تتركي الطين على بشرتك حتى يجفّ تمامًا، إنما اغسليه سريعًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق