«فرحات»: الإنترنت لاعب رئيسي في تطوير المنظومة التعليمية

الإثنين، 23 يناير 2017 02:47 م
«فرحات»: الإنترنت لاعب رئيسي في تطوير المنظومة التعليمية
المهندس مصطفي فرحات الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «ن
ريم محمود

كشفت دراسة حديثة عن النمو المتزايد في عدد مستخدمي الإنترنت بمصر والذي تخطي نسبة 8%، بواقع أكثر من 48 مليون مستخدم إنترنت نشط من إجمالي عدد السكان، بنسبة انتشار تصل إلى 52% بحسب تقرير تقرير «We Are Social's».

وطالب المهندس مصطفي فرحات الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «نفهم»، الشركة المصرية الرائدة في مجال التعليم عبر الإنترنت بزيادة الاعتماد والتركيز على تقديم الخدمات التفاعلية عن بعد التي تخدم المواطن المصري عبر الانترنت باعتبارها أحد الأدوات الرئيسية للتنمية الشاملة وللنهوض بمستوى أداء العملية التعليمية التي تعد جزءًا لا يتجزأ من أنظمة التطوير للمجتمعات.

وأشار إلى أن التحليلات العالمية التي توقعت أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت عالميًا إلى 3.5 مليار شخص نهاية العام الماضي 2016، وهو ما يُمثل 47% من إجمالي سكان العالم حسبما ذكر التقرير الصادر عن لجنة النطاق العريض التابعة للأمم المتحدة.

وأضاف: «نستهدف تحسين نوعية التعليم المقدمة للطالب المصري والعربي بشكل خاص وإتاحة المحتوى التعليمي للمراحل التعليمية المختلفة عبر الإنترنت ومساعدة الطلاب في الحصول على المعلومة دون ملل».

وشدد على ضرورة توجيه استخدام الوسائل والحلول المختلفة التي توفرها التكنولوجيا والإنترنت في مواجهة التحديات التي تواجه الطلاب والمدرسين خاصة خلال فترات الامتحانات، عن طريق إتاحة الوصول إلى شرح المواد التعليمية بطرق مبسطة والبعد عن التعقيد وهو سر تميز الموقع وما ساعده في تخطي عدد الطلاب المستفيدين من «نفهم» 700 ألف طالب بشكل شهري».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق