التيارات الكهربائية الخفيفة تعزز الذاكرة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 05:23 ص
التيارات الكهربائية الخفيفة تعزز الذاكرة
التيارات الكهربائية الخفيفة تعزز الذاكرة

الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الإدراك – بما في ذلك فقدان الذاكرة بسبب مرض ألزهايمر– قد يصبحون يومًا ما قادرون على تعزيز ذاكراتهم عن طريق موجات من التيار الكهربائي الخفيفة.

فقد قام فريق من الباحثين بإجراء تحفيز مغناطيسي غير غازي عبر الجمجمة، يسهم في تحريك منطقة في المخ المعنية بتشكيل الذكريات.

تستخدم تقنية «التحفيز المغناطيسي الغير غازي عبر الجمجمة "TMS" من خلال استخدام تيار كهربائي خفيف، من خلال الجمجمة لتعزيز التواصل بين خلايا المخ وتشارك في الذاكرة، ويمكن أن يؤدى إلى علاجات جديدة لضعف الذاكرة الناجم عن الصدمات أو المرض أو الشيخوخة، حيث تشمل العلاجات الحالية، التدخل الجراحي أو العلاج الدوائي، الذى لم يثبتان فعالية حقيقية حتى الآن».

وأوضحت «جويل فورس» أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب بجامعة «إيلينوي» الأمريكية، تعد الخلايا العصبية المُستهدفة عبر الجمجمة بواسطة التحفيز المغناطيسي، جزءًا من المسار لما يعرف «بقرن آمون» وهى منطقة عميقة في المخ تشارك في تكوين الذاكرة.

وأوضح الباحثون لفائف «التحفيز المغناطيسي الغير غازي عبر الجمجمة "TMS" تقوم بإصدار نبضات تحفيزية، بواقع 20 نقرة في الثانية الواحدة، حيث تهدف هذة النقرات في الجزء الخلفي من رأس المريض على القشرة الجدراية، ولكل مريض يشعر وكأن هناك احساس نقر خفيف جدًا في خارج الرأس».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق