«25 يناير».. جدارية فنية على أسفلت بورسعيد (صور)

الثلاثاء، 24 يناير 2017 11:51 ص
«25 يناير».. جدارية فنية على أسفلت بورسعيد (صور)
نيرمين الزهار

للوهلة الأولى، يستوقفك جمال لوحاتهم، تنقلك إلى عالم من الخيال والإبداع.. ألوان زاهية.. طباشير مندثر.. لوحات على الأسفلت- كأنك تتنقل بين صفحات كتاب ألف ليلة وليلة، بسمة على الوجه.. ضحكات الصغار تتعالى.. أطفال موهوبين.. ورود في حب مصر.

خرج الصغار في الهواء الطلق، داخل حديقة المنتزه، رفعوا شعار «ارسم بسمه على الوجه»، يتسابقوا لإهداء مصر وردة في احتفالاتها، أطفال يقضون أوقاتهم في تنمية مواهبهم، يرسمون لوحات يعبرون بها عما يدور في عالمهم الداخلي، لينقلوا من خلال رسوماتهم قصص مدهشة، أطفال يعيدون النظر بكل ما يحيط بنا، مكتشفين عوالم الجمال بمختلف الأشياء، أعمال فنية تبرز علامات جمالية، يقودها خيال الطفل وإبداعه.

داخل حديقة المنتزه ببورفؤاد، استلقى الأطفال على الأرض، وطوعوا الأسفلت للوحات المبدعة، التي تشرق منها الألوان الزاهية، وبدؤا اللعب بالألوان والطباشير، يفكرون سريعًا ماذا يقدمون اليوم، يترجمون أحاسيسهم إلى لوحات ملموسة يتذوق جمالها كل من يراها.

أقام بيت ثقافه الهيئة، ورشة رسم على الأسفلت، وذلك ضمن احتفالات 25 يناير، تلاها رسم أعلام مصرعلى الوجه، وذلك في حديقة المنتزه ببورفؤاد.

وتقول فريال السيد؛ إحدى المشرفات على الورشة، إن الورش تساعد على الإرتقاء بالذوق البصري والجمالي للأطفال، وتعزّز لدى الطفل الثقة بالنفس في المجتمع، ونحن باستمرار نقيم ورش للأطفال المبدعين، وتترواح اعمارهم من 8 إلى 15 سنة، فالأطفال بحاجة إلى تنمية مهاراتهم من خلال مختلف الأنشطة.

وتُضيف منة الله أحمد، إحدى المشرفات على الورشة، الإبداع ميزة غير مرتبطة بفئة عمرية، وما نراه اليوم من مواهب لأطفال لا تتجاوز أعمارهم السنوات العشر، يبهرنا كثيرًا، فهذه المواهب تحتاج إلى رعاية واهتمام كي تتطور بشكل صحيح، كما أنها تحتاج إلى تشجيع يدفع بها نحو الإبداع والتميز، وهذا ما نحرص عليه من خلال الأنشطة الثقافية والفنية التي ننظمها لتلك الفئة العمرية في البيت الثقافى.

 وتزين الأطفال ملابس يغمرها اللون «الأحمر، والأبيض، والأسود»، مشكلين «علم مصر»، وقاموا بكتابة عبارات «مصر ، 25 يناير، والجيش والشرطة والشعب أيد واحدة»، كما رسموا الدبابات والجنود والأعلام المصرية على الأسفلت، وقاموا برسم الأعلام على الوجوه، وفي أخر جولاتهم التقطوا عددًا من صور السيلفي التذكارية وهم حاملين الأعلام المصرية وملوحين بإشارات النصر.

أشرف على النشاط من بيت ثقافه الهيئة، كلا من، فريال السيد العربي، عبير محمد عرنوس، سارة محمد عطية، سوزان محمد، منة الله أحمد نصر، إنجي الحناوي رئيسة قسم المتابعة بفرع ثقافة بورسعيد، وذلك تحت إشراف مديرة بيت ثقافة الهيئة، أماني الباز، برعاية هاني حسن مدير عام فرع ثقافة بورسعيد، ومحمد منير، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق