إيقاف مخبز ومحل دواجن بالمنصورة لعدم وجود ترخيص

الثلاثاء، 24 يناير 2017 12:43 م
إيقاف مخبز ومحل دواجن بالمنصورة لعدم وجود ترخيص
حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية - صورة أرشيفية
ممدوح عرفة

قرر حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إيقاف مخبز، بالمنصورة، عن التشغيل وإيقاف حصة الدقيق لمخالفته الاشتراطات الصحية، كما قرر إيقاف محل دواجن ومطعم بمدينة دكرنس عن التشغيل لعدم وجود ترخيص وقصور وعدم الإلتزام بالشروط.

جاءت قرارات المحافظ، وفقا لنتائج المرور على المخابز والمنشآت الغذائية في إطار التصدي للمخالفات وردع المخالفين، حيث عرض الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، تقرير لجنة المرور على مخبز بلدي مدعم بشارع الصفطاوي بالمنصورة، الذي تلاحظ به وجود دورة مياه تفتح مباشرة على صالة التشغيل، مما يمثل خطر داهم على صحة المواطنين.

كما تبين استعمال مقاطع بها صدأ، بالإضافة إلى عدم وجود شهادات صحية للعاملين ووجود نقص بالإشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت الغذائية، وكذلك تقرير المرور على محل دواجن ومطعم بالمحمودية، بمدينة دكرنس، والذي تبين منه عدم وجود ترخيص للمحل، وعدم وجود مورد مائي، ووجود ماسورة صرف صحي خاص بالمنزل المجاور للمحل، والتي تمثل خطر داهم، وتبين أن عمال المطعم لا يحملون شهادات صحية، إلى جانب وجود عدد ماسورتين صرف للمنزل الموجود به المطعم، فضلا عن وجود قصور في الاشتراطات الصحية.

وكلف المحافظ، كل من وكيلي وزارة التموين والقوى العاملة والأمن الصناعي ورئيس مركز دكرنس، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ايقاف تشغيل.
المنشآت المذكورة لحين استيفاء الإشتراطات الصحية المطلوبة، مشددا على أنه لا تهاون مع المخالفين والمقصرين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق