«ترامب» يتخذ خطوات تنفيذية لبناء جدار حدودي مع المكسيك

الأربعاء، 25 يناير 2017 10:57 ص
«ترامب» يتخذ خطوات تنفيذية لبناء جدار حدودي مع المكسيك
ترامب

ذكرت صحيفة «ذا هيل» الأمريكية أنه من المتوقع أن يصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرارًا بالشروع في إجراءات تنفيذية بشأن الهجرة هذا الأسبوع تتضمن بناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وقال «ترامب» في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «ينتظرنا يوم كبير غدًا فيما يتعلق بالأمن القومي، ومن بين أشياء أخرى كثيرة، سنبني الجدار!».

وقال مسؤولون في البيت الأبيض لصحيفة «نيويورك تايمز»، إن الرئيس «ترامب» كان يخطط للتوقيع على أمر تنفيذي لتوجيه مخصصات مالية فيدرالية نحو بناء الجدار.

كما ورد أن «ترامب» سيوقع على أوامر للحد من وصول اللاجئين وحاملي التأشيرات من عدة دول بينها العراق، وإيران، وليبيا، والصومال، والسودان، وسوريا، واليمن، إلى الولايات المتحدة.

وكان «ترامب» وعد بإجراء تغييرات عديدة لنظام الهجرة خلال حملته الانتخابية، بما في ذلك تقييد الدخول وتنفيذ «التدقيق الشديد» على المهاجرين المسلمين.

وقال في أغسطس الماضي إنه «في الحرب الباردة، كان لدينا اختبار فحص أيديولوجي، وحان الوقت منذ فترة طويلة لتطوير اختبار فحص جديد لمواجهة التهديدات التي نواجهها اليوم، وأنا أسميها التدقيق الشديد».

وأوضح «ترامب»، أن برنامج الفحص سيقيم ما إذا كان المهاجرون القادمون إلى البلاد يتقاسمون القيم الأيديولوجية للولايات المتحدة، مثل التسامح الديني ودعم حقوق المثليين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق