تاريخ مواجهات مصر وغانا في كأس الأمم الأفريقية (تقرير)

الأربعاء، 25 يناير 2017 11:56 ص
تاريخ مواجهات مصر وغانا في كأس الأمم الأفريقية (تقرير)
تاريخ مواجهات مصر وغانا في كأس الأمم الأفريقية (تقرير)
شريف كمال

يصطدم في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، المنتخب الوطني الأول، بنظيره الغاني في إطار مواجهات الجولة الختامية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في الجابون في نسختها الواحدة والثلاثون، وتظهر بها مصر بعد غياب عن ثلاث نسخ متتالية، سبقهم مباشرة انجاز الفوز بثلاث كؤوس متتالية.

ويدخل الفراعنة مباراتهم اليوم محتلين المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ساعيين لاقتناص الفوز، أو التعادل على أقل تقدير من أجل حصد بطاقة التأهل لدور الثمانية، فيما يتربع المنتخب الغاني على عرش المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاطـ، وترصد بوابة «صوت الأمة»، تاريخ مواجهات مصر وغانا في البطولة القارية.

ـــ المواجهة الأولى
انتهت المواجهة الأولى بين المنتخبان بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، والتي أقيمت في إطار مواجهات دور المجموعات ببطولة 1972.
ونجح المنتخب الغاني الذي كان يقوده فنيًا «بن كوفي» في التقدم خلال تلك المباراة في الدقيقة الـ60 عن طريق إبراهيم صنداي، قبل أن يعدل سيد عبدالرازق «بازوكا» النتيجة للفراعنة بعدها في 10 دقائق.

ـــ المواجهة الثانية
جاءت ثاني تلك المواجهات بعد 20 عام، وتحديدًا في بطولة 92 التي أقيمت في السنغال، والتي نجح النجوم السوداء في الفوز بها، في المباراة التى أٌقيمت في إطار مواجهات دور المجموعات أيضًا، وفازت بها غانا تحت قيادة المدير الفني السابق للزمالك، أوتوفيستر بهدف دون رد، أحرزه المهاجم توني يبوها، في شباك أحمد شوبير.


ـــ المواجهة الثالثة
نجح خلالها المنتخب الوطني في الثأر، وتحقيق فوز بهدف دون رد عن طريق محمد ناجي «جدو»، في المباراة التي أٌقيمت في نهائي البطولة القارية عام 2010، التي أقيمت في أنجولا، ونجح الفراعنة في الفوز بها.


 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م