محافظ بور سعيد يأمر بتكثيف أعمال التوعية من خلال برامج محو الأمية

الأربعاء، 25 يناير 2017 05:33 م
محافظ بور سعيد يأمر بتكثيف أعمال التوعية من خلال برامج محو الأمية
نيرمين الزهار

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أهمية تضافر جميع الجهود بين الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة كافة، للقضاء على الأمية ونشر الوعي بين المواطنين، حيث تمثل الأمية واحدة من الموضوعات المهمة التي تبذل فيها الدولة جهودا كبيرا للقضاء عليها، من خلال تكثيف البرامج التي تستهدف تلك المشكلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ بورسعيد مع مسئولي محو الأمية، بحضور المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور ندا الحسيني ندا، نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد سالم، عميد كلية التربية، ومقرري المجلس القومي للمرأة والسكان بالمحافظة، وممثلي الصحة والأوقاف.

وأضاف المحافظ، أن مشاركة الجامعة في برامج محو الأمية ستكون إضافة كبيرة لما تملكه، من إمكانيات بشرية وفنية تساعد على إنجاز العمل بسرعة كبيرة، من خلال إدخال برامج محو الأمية ضمن مشروع التدريب العملي للطلاب، والاستفادة من حماسهم وطاقاتهم في خدمة المجتمع.

وأشار إلى أنه سيتم البدء بحيي «الزهور، والضواحي» لوجود كتلة سكنية كبيرة، مشيرا إلى أنه وجه جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، من تضامن اجتماعي، وصحة، وتعليم، وثقافة، لاستهداف جميع برامجها، مشددا على التضامن الاجتماعي بتكثيف أنشطة التوعية بالجمعيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق