أمنة نصير: مصر تتصدر قائمة الدول الأكثر تسجيلا لحالات الطلاق

الأربعاء، 25 يناير 2017 06:37 م
أمنة نصير: مصر تتصدر قائمة الدول الأكثر تسجيلا لحالات الطلاق
أمنة نصير
أمل غريب

أكدت الدكتورة أمنة نصير، عضو مجلس النواب، أن الإعداد لمشروع قانون يفصل في عدم وقوع الطلاق الشفهي إلا أمام القضاء أو المأذون، أمر ضروري في ظل تصدر مصر قائمة الدول الأكثر تسجيلا لحالات الطلاق، مشيرة إلى أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تتفق مع صحيح الشرع الذي يؤكد على حماية الأسرة وترابطها من التفكك والانهيار.

وقالت نصير، في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، طوال الوقت تهدد الزوجة بالطلاق لأتفه الأسباب، مما يهز ويهدد استقرار الأسرة، كما يمثل عدم شعور المرأة بالأمان، وبالتالي عندما يأتي الأمر الجاد في الطلاق تستسلم سريعًا وتخرج من الضغط النفسي بسبب الزوج المستهتر بالميثاق الغليظ.

وأوضحت أن الرئيس يطلع على أخر الإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والتي أكدت أن هناك ارتفاع خطير في نسب الطلاق بين المتزوجيين، وكشفت أن مصر تسبق الكثير من الدول في ارتفاع نسبة حالات الطلاق والتي بلغت حالة طلاق أم كل 3 حالات زواج.

وأشارت إلى أن اقتراح الرئيس جاء في توقيته في ظل ما يشهده المجتمع من ارتفاع النسبة الطلاق في مصر مما يؤثر على مستقبل الأطفال الذين يتضررون من الانفصال، ولذلك لابد من وضع الضوابط وهو أمر لا يرفضه الشرع، لذا وجه خطابة لشيخ الأزهر من أجل الإسراع بوضع حلول جذرية للحد من حالات الطلاق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة