دراسة: الأطفال يأكلون طعاما صحيا في الحضانة أكثر من المنزل

الخميس، 26 يناير 2017 04:48 م
دراسة: الأطفال يأكلون طعاما صحيا في الحضانة أكثر من المنزل
دراسة: الأطفال يأكلون طعاما صحيا في الحضانة أكثر من المنزل

يستهلك الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة المزيد من السعرات الحرارية وقليل من الفواكهة والخضراوات خارج ساعات الحضانة ، وفقا لأحدث الأبحاث الطيبة .

فقد كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن الأطفال يستهلكون الطعام الصحي بمعدلات أعلى بواقع 685 سعرا حراريا في الحضانة من الخضراوات والفاكهة ، مقارنة بما يستهلكونه في المنزل .

وانطلاقا من المبادىء التوجيهية لأكاديمية التغذية وعلم التغذية ، أن الأطفال يحصلون على ثلثي احتياجاتهم الغذائية اليومية أثناء يومهم في الحضانة ، فيما يستهلك نصف مجموع السعرات الحرارية في المنزل بعيدا عن الحضانة .

وكانت الباحثة كريستين كويلاند وفريقها البحثي المعاون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 340 طفلا في سن ماقبل المدرسة ، ممن اعتادوا الذهاب إلى الحضانة .

وقد توصلوا إلى أن الأطفال يتناولون عناصر غذائية أكثر صحة تشمل كميات وفيرة من الخضراوات والفاكهة أكثر من الأطعمة التي يتناولونها في المنزل.

ووجدت الدراسة أن غالبية السعرات الحرارية التي يستهلكها الأطفال في المنزل جاءت من الوجبات الخفيفة الحلوة والمالحة مثل المعجنات والبسكويت والكعك والحلوى والمشروبات المحلاة بالسكر ، والحليب كامل الدسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق