«المدللون بالتعليم».. استثناءات غير قانونية تفضحها قرارات إلغاء الندب

الخميس، 26 يناير 2017 06:11 م
«المدللون بالتعليم».. استثناءات غير قانونية تفضحها قرارات إلغاء الندب
ريم محمود

رغم إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إنهاء ندب عدد من الموظفين من ديوان عام الوزارة، والاكتفاء بالكفاءات فقط، لسد عجز المعلمين في مختلف المحافظات، والعمل على الحفاظ على المال العام، والتي كان أخر تلك القرارت إنهاء ندب 18 موظفًا من الإدارة المركزية للمتابعة، وإنهاء ندب 4 موظفين آخرين بمكتب الوزير، وكذلك إنهاء ندب 56 موظفًا من «الفيديو كونفرانس»، إلا أنه يوجد استثناء للبعض، وصفهم العاملين بالديوان بلقب: «المدللين من الكبار».

حصلت بوابة «صوت الأمة» على شكوى مقدمة لمكتب الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كذلك الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير لشؤون التعليم الفني ورئيس لجنة مكافحة الفساد بالتربية والتعليم، من العاملين بقطاع التعليم الفني يطالبون من خلالها بالتحقيق في وقائع إهدار المال العام عن طريق ندب بعض المدرسين لقطاع التعليم الفني بالوزارة على الرغم من وجود عجز صارخ في التخصصات الكهربائية والمكانيكية بالتعليم الصناعي، وهذا مخالف للكتاب الدوري رقم 39 لعام 2015 المرسل لجميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني وقامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بتطبيقة.

قال العاملون بشكواهم: «ما زال يوجد بالقطاع بعض (المدللين من الكبار)، ولم يتم إلغاء ندبهم حتى الآن وعلى رأسهم (و. س. س)، منتدب لديوان الوزارة من محافظة الدقهلية، تخصص ميكانيكا معلم أول، ومنتدب لوحدة تنفيذ المشروعات، ومكلف بالعمل مدير لوحدة تيسير الانتقال لسوق العمل، والمسؤول عن المراصد الإقليمية بمدن القناة، والتي تم إيقاف التعامل بها نظرًا لخطورة البيانات التي تحصل عليها الجهات الأجنبية من السيد المذكور».

واستكملت الشكوى: «الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني السابق، ألغى ندب المذكور السابق نظرًا لسرية البيانات التي كان يخرجها للجهات الأجنبية، بعد أن سافر أكثر من مرة لألمانيا مقابل خروج تلك البيانات السرية، وبعد ذلك تم عودته مرة أخرى إلى العمل بوحدة تنفيذ المشروعات، ثم وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل، رغم أن هذه الوحدة ليس لها هيكله بالوزارة مما يعني أن العاملين بها يتقاضون أجور ليس من حقهم وهذا يعتبر إهدار للمال العام».

وطلب العاملون التحقيق في مخالفة مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، التي جاءت صريحة بالمخالفة للكتاب الدوري رقم 39، حيث يوجد عجز شديد بالدقهليه يقدر بحوالي 40 مدرس في التخصصات الميكانيكية، وإن انتداب المذكور انتهى من شهر سبتمبر الماضي وحتى الآن هو مستمر في العمل ويتقاضى جميع مستحاقاته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة