عرض إنجازات الشباب خلال 2016 في مؤتمر أسوان

الجمعة، 27 يناير 2017 03:53 م
عرض إنجازات الشباب خلال 2016 في مؤتمر أسوان
عرض إنجازات الشباب خلال 2016 في مؤتمر أسوان

استعرضت مجموعة من الشباب ما تم إنجازه خلال عام 2016 في مجال الشباب، وذلك على هامش المؤتمر الثاني للشباب، الذي يعقد حاليا في مدينة أسوان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار الشباب إلى أن عام 2016 شهد فيما يتعلق بالتدريب انطلاق برنامج تدريب الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، حيث تم بالفعل تأهيل 500 شاب في إطار هذا البرنامج خلال ثمانية أشهر من الدورات المتعاقبة.

ونوهوا بانطلاق بنك المعرفة المصري - خلال العام الماضي - الذي حصل خلال فترة وجيزة على جائزة أفضل عمل دولي في مجال المعرفة، حيث قدم خدماته المعلوماتية في مختلف مجالات المعرفة الدولية بالمجان، كما تم عقد دورة تثقيفية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بمشاركة ٢٥٠٠ شاب، وشهد ذلك العام أيضا مؤتمر نموذج محاكاة الحكومة المصرية الأول.

وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي والاجتماعي، أشارت المجموعة الشبابية الى الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد نواة التقدم الاقتصادي في العديد من الدول الصناعية المتقدمة، كما أشار الشباب إلى تكليف الرئيس السيسي للبنك المركزي المصري بتقديم قروض ميسرة للشباب لإقامة المشروعات الصغيرة بفائدة 5 في المائة بدلا من 15 في المائة، وطالب الشباب البنوك بتسهيل إجراءات الحصول على القروض من اجل الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات.

كما أشار الشباب إلى طرح شركة «الريف المصري» نصف مليون فدان في إطار مشروع استصلاح مليون ونصف المليون فدان بسعر 45 ألف جنيه للشباب وصغار المستثمرين و60 ألفا للمستثمرين، مع طرح 18 ألف فدان آخرين للزراعة والاستزراع السمكي، وبالنسبة للصناعة تم منح تراخيص لـ296 مصنعا بمدينة السادات مساحة كل مصنع ألف متر مربع.

وأوضحوا أنه تم تطوير 2700 مركز شباب من إجمالي 4 آلاف مركز للشباب، وبالنسبة للإسكان الاجتماعي، لفتوا إلى أن الرئيس السيسي وجه بأن يحصل كل شاب يتقدم على شقة، حيث تم بالفعل بناء 145 ألف وحدة سكنية بإجمالي 20 مليار جنيه، وتم تطوير العشوائيات حيث تم افتتاح مشروع حي الأسمرات.

من ناحية أخرى، نوه الشباب إلى أن تمثيل الشباب في البرلمان غير مسبوق، حيث يبلغ عددهم 185 نائبا، ومن الناحية الإنسانية أشاروا إلى حرص الرئيس على إقامة إفطار رمضاني مع الشباب، ومتابعته لبرنامج تأهيل الشباب على القيادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق