وداعًا لعام القرد.. الصينيون يحتفلون بسنة «الديك»

الجمعة، 27 يناير 2017 05:07 م
وداعًا لعام القرد.. الصينيون يحتفلون بسنة «الديك»
صورة أرشيفية

انطلقت مع غروب شمس، اليوم الجمعة، بتوقيت بكين الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة في جميع أنحاء الصين، وتلونت السماء بألوان الطيف مع انطلاق الألعاب النارية بلا انقطاع في كل مكان، ومن المعتاد أن يستمر دويها حتى صباح اليوم التالي لتوديع العام الماضى «عام القرد» واستقبال العام الجديد «عام الديك».

واستخدام الألعاب النارية هو جزء مهم من التقاليد الخاصة باستقبال العام الصيني الجديد المعروف بعيد السنة القمرية الصينية، حيث يعتبر عشية يوم رأس السنة القمرية هو أهم جزء في احتفالات الصينيين بأضخم أعيادهم السنوية على الإطلاق وهو «عيد الربيع الصيني» وهو الوقت الذى تتجمع فيه الأسر والعائلات لتناول وجبة العشاء معًا في مآدب حافلة.

ونظرًا لأهمية عيد الربيع الخاصة جدًا عند الصينيين، حيث يعتبر عيدًا للأسرة تمتد الاستعدادات له والاحتفالات بالأعياد الجانبية التي تصاحبه فترة تستغرق نحو أربعين يومًا، يحرص الصينيون خلاله على السفر إلى منزل العائلة مهما بعدت بهم المسافات أو استغرقت مدة رحلتهم من ساعات طوال أو عانوه من مشقة لانهم واثقون أنهم في النهاية سيقضون أسعد الأوقات بين الأهل والأصدقاء الذين ربما لن يتمكنوا من لقائهم مرة أخرى إلا مع حلول عام جديد آخر.

وبالنسبة للعام الصيني الجديد «عام الديك»، فإنه ووفقًا للمنجمين يعد عامًا يبشر بالخير بالنسبة لأولئك الذين لديهم الاستعداد للعمل الجاد.. وأفراد «عام الديك» نشطون ويمتلكون مهارة البحث والتقصي ومحبون للاتقان، بالإضافة إلى أنهم يتميزون بالفصاحة والحزم أما عن نقاط ضعفهم فهي حب الجدال والعناد والأنانية إلى حد ما، كما أن لديهم بعض الحدة في الطبع وعندهم حب للظهور ودائما ما يرغبون في الحصول على النجاح السريع كما انهم غريبو الاطوار بعض الشيء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق