صحيفة أمريكية: ترامب يخيب ظنون أعدائه

الجمعة، 27 يناير 2017 05:08 م
صحيفة أمريكية: ترامب يخيب ظنون أعدائه
صحيفة أمريكية: ترامب يخيب ظنون أعدائه

ذكرت صحيفة «ذا هيل» الأمريكية أن الرئيس الأمريكي ينفذ بالفعل -من أول أسبوع له في البيت الأبيض- ما وعد به خلال حملته الانتخابية، مفاجئا من اعتقد بأنه قد يغير أو يكيف أسلوبه كرئيسا للبلاد.

وقالت الصحيفة الأمريكية -في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة- «خلال حملة ترامب الانتخابية اعتبر النقاد أجندته الطموحة مجرد خطابات بلاغية وأنه سيتراجع عنها مرة أخري بعد تنصيبه»، وقالوا «إذا فاز ترامب ووصل إلى البيت الأبيض، سيتوقف عن هذا العرض، ولكن لم يحدث ذلك على الإطلاق».

وأضافت «شرع ترامب منذ توليه منصبة في تنفيذ وعووده فلقد وقع أمرًا تنفيذيًا للبدء في بناء جدار على الحدود المكسيكية، وأكد على وعده لإعادة التفاوض حول اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية وألغي مشروع أوباما كير للرعاية الصحية»، و«من المتوقع أن تنفذ قريبا إجراءات وقف تأشيرات القادمين إلى الولايات المتحدة من عدد من الدول الإسلامية بشكل مؤقت».

وتابعت «ذا هيل» أن ترامب لم يتوقف عن التغريد على «تويتر» ولم يتخل عن عادته في إطلاق معارك جديدة لمجرد نزوة. وزعم منذ تنصيبه، دون أي دليل، أن تزوير واسعة النطاق كلفه خسارة التصويت الشعبي لصالح هيلاري كلينتون، وأعلن أول أمس الأربعاء، فتح «تحقيق كبير» في مزاعم لا أساس لها بشان تزوير الانتخابات».

وأشارت إلى قول الرئيس السابق أوباما إن «الانتخابات لها عواقب» في توضيحة للجمهوريين لماذا كان عليه المضي قدما في الخطة التحفيزية وتوقيعه على قانون الرعاية الصحية الذي يقدر بترليون دولار، الآن يؤكد ترامب لواشنطن وللعالم حقيقة كلمات أوباما، لافتة إلى قول ترامب للمشرعين الجمهوريين، أمس، «كفانا كلاما، علينا أن نعمل، هذه هي فرصتنا لتحقيق تغيير كبير ودائم لأمتنا الحبيبة».

وأوضحت أنه بعد ساعات من حلف اليمين الدستورية يوم الجمعة الماضي، عاد ترامب إلى البيت الأبيض للتوقيع على أمر توجيه الجهات الفدرالية إلى «تخفيف عبء برنامج أوباما كير»، وأصدر رينس بريبوس، رئيس موظفي البيت الأبيض، مذكرة للوكالات الفدرالية بوقف إصدار اللوائح»، كما أصدر ترامب أمرًا تنفيذيًا بحجب المساعدات الخارجية للمنظمات الدولية التي تقوم بعمليات الإجهاض.

ونفذ ترامب أحد وعوده الانتخابية الرئيسية عن طريق انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية تجارة الشراكة عبر المحيط الهادئ، كما جمد توظيف الموظفين الفيدراليين غير العسكرييين وحاول المضي قدما في تحريك اثنين من مشاريع خطوط أنابيب المثيرة للجدل من خلال التوقيع على إجرائين تنفيذيين لتسريع الموافقات على مشروعي كيستون أكس أل وداكوتا أكسيس.

ولفتت إلى توقيع ترامب أيضًا أمرًا تنفيذيًا لتوسيع تعريف المهاجرين الجنائييين لترحيلهم، وينص الأمر أيضًا على تجريد ما يسمى بـ«المدن الملجأ» التي لا تساعد السلطات الفدرالية بتطبيق قانون الهجرة من الأموال الاتحادية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة