المصافحة بالايدي عنوان الثقة حتى إذا كانت مع روبوت

الجمعة، 27 يناير 2017 07:16 م
المصافحة بالايدي عنوان الثقة حتى إذا كانت مع روبوت
صورة أرشيفية

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن المصافحة بالأيدي تزيد الثقة بين الناس مما ينجم عنه عقد صفقات أفضل أثناء اجتماعات العمل، حتى وإن تمت المصافحة مع "روبوت" يمثل أحد أطراف الاجتماع الذي لم يتمكن من الحضور بشخصه لأي سبب.

وأظهرت دراسات سابقة بالفعل أن المصافحة عند بدء أي حوار بين شخصين أو أكثر يؤدي إلى مزيد من التعاون والثقة بينهم.


والآن، يؤكد القائمون على الدراسة من جامعة "باث" أن استخدام الروبوت أيضا يمكن أن يسمح للأشخاص بأن يصبحوا وكأنهم متواجدون فعليا في أماكن الاجتماعات وذلك أثناء استخدام تقنية "الفيديو كونفرانس" أو التحاور مع أشخاص عبر موقع "سكايب".

وقال الباحثون، وفقا لصحيفة ديلي تليجراف البريطانية، إن تطوير التفاعل بين الروبوت والإنسان يمكن أن يمهد الطريق أمام تنفيذ أجهزة الكمبيوتر بشكل مستقل لمختلف اجتماعات الأعمال، إلى جانب السماح للأشخاص الذين لا يستطيعون التحرك من منازلهم بالتواصل مع الآخرين بشكل وثيق أكثر من أماكنهم.

واستخدمت الدراسة روبوت طوله 58 سنتيمترا وله مواصفات البشر أطلق عليه اسم "ناو" لمحاكاة إجراء مفاوضات مع وكيل عقارات.

وتواجد أحد الأشخاص –كان مكلفا بأداء دور المشتري أو البائع - في الاجتماع مع ناو بينما شارك الشخص الآخر في الاجتماع عبر كاميرا وميكروفون موجودين داخل الروبوت الذي نقلت مجسات حساسة في يده إشارة عندما صافحه الشخص المتواجد في الاجتماع.

وأظهرت النتائج أن المصافحة بالأيدي شكلت نفس الأهمية سواء عندما تفاعل شخصان افتراضيا عبر الروبوت أو عندما التقيا وتصافحا وجها لوجه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة