حكم مباراة مصر والمغرب.. «وش السعد» على الفراعنة

السبت، 28 يناير 2017 11:43 ص
حكم مباراة مصر والمغرب.. «وش السعد» على الفراعنة
إيريك أوتوجو كاستان
عبدالرحمن مصطفى

يدير إيريك أوتوجو كاستان، مباراة مصر أمام المغرب، تحكيميًا غدًا الأحد، على ملعب بور جونتي، ضمن مباريات دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الجابون.

ويبلغ الجابوني أوتوجو، من العمر 41 عامًا، حيث يعد حكمًا دوليًا، منذ عام 2011، قبل أن يكون ضمن الحكام التي تخوض بطولة إفريقيا عام 2012.

وأدار أوتوجو كاستان، مباراة وحيدة فقط في البطولة الإفريقية المقامة حاليًا، كانت بين منتخبي كوت ديفوار وتوجو، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، حيث شهدت تقديم أداءً مميزًا منه، ولم يتسبب في أي حالة مثيرة للجدل خلال اللقاء.

ويعد إيريك أوتوجو، «وش السعد»، على الكرة المصرية، حيث سبق له إدارة مباراتين للفراعنة، في تلك المباراتين استطاع منتخبنا الفوز على منافسيه.

المباراة الأولى كانت في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017، أمام منتخب تنزانيا وعلى ملعبه، فاز فيها منتخب مصر، بثنائية نظيفة.

المباراة الثانية وهي الأبرز، حيث خاضها المنتخب الوطني، أمام نظيره المغربي، التي أقيمت مؤخرًا، باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، والتي شهدت فوز مصر، بهدفين دون رد، ليتصدر الفراعنة جدول المجموعة الخامسة بـ6 نقاط «العلامة الكاملة».

كما أدار إيريك أوتوجو، 4 مباريات أخرى كانت من نصيب الأهلي، حيث فاز خلالها الفريق الأحمر بـ3 مباريات أمام المغرب التطواني المغربي، وأمام الدفاع الجديدي المغربي، وأمام توسكر الكيني، مقابل هزيمة وحيدة تلقاها الأهلي من فريق سيوي سبور الإيفواري بهدفين مقابل هدف.

وفي المقابل، لم يسبق للحكم الدولي الجابوني إيريك أوتوجو، إدارة أي مباراة للمنتخب المغربي، من قبل، حيث ستكون أول مباراة يديرها لأسود الأطلسي، أمام مصر، في تمام التاسعة مساءً.

ويواجه منتخب مصر نظيره المغربي، غدًا الأحد، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب بور جونتي، ضمن مباريات دور الثمانية في بطولة أمم إفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق