«الجيوشي»: إجراءات صارمة ضد الغش بامتحانات الدبلومات الفنية

السبت، 28 يناير 2017 12:30 م
«الجيوشي»: إجراءات صارمة ضد الغش بامتحانات الدبلومات الفنية
الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعل
ريم محمود

كشف الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه تم الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية، والتي تبدأ في 20 مايو القادم، حيث تم إرسال جميع أسماء المشاركين في الكنترول وغيره إلى الجهات المختصة لفحص الملفات الخاصة بهم.

وأضاف «الجيوشي»، في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة»، أن الطلاب الممتحنين لهذا العام يبلغ 630 ألف طالب بموجب 2200 لجنة سير.

وعن ظاهرة الغش الجماعي، قال الجيوشي إنه قد تم تعميم منشور تطبيق قانون مواجهة الغش الذي أصدره رئيس الجمهورية وسوف يتم تطبيقه دون استثناء أو تهاون على كل الطلاب، بالإضافة إلى زيادة العصي الإلكترونية داخل اللجان من 2 إلى 4 قائلا «نسعى لتجنب جميع مشكلات الأعوام الماضية ولذلك نتعشم أن نتخطى مشاكل الغش هذا العام ويكون القانون عقاب رادع لمن يروج للغش أو يشارك فيه.

وعن الورقة الإمتحانية قال الجيوشي إن الورقة الامتحانية لهذا العام ستكون مثل الأعوام السابقة قائلا «فنحن لم يوجد لدينا وقت كافٍ للتطوير فقد بدأنا العمل في منتصف الدراسة ولكن لن يطرأ أي جديد على الامتحانات».

وأضاف الجيوشي إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت على موقعها الرسمي على الإنترنت عن فتح باب تسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2017\2016، حيث أعلنت الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار والتعليم الفني عن إتاحة التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم امتحانات إتمام شهادة الدبلومات الفنية «صناعي – زراعي -تجاري» للعام الدراسي 20172016

ويمكن للطالب التسجيل من خلال «كود الطالب وكلمة السر» التى يحصل عليهم من خلال المدرسة المقيد عليهاـ، كما تهيب الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمديري مدارس الثانوي الفني بتقديم الإرشاد والدعم الفني للطلاب لتسجيل الاستمارة الإلكترونية بصورة صحيحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق