القبض على مالك عقار ونجليه و4 آخرين بتهمة التنقيب عن الآثار بالدقهلية

الأحد، 29 يناير 2017 02:19 ص
القبض على مالك عقار ونجليه و4 آخرين بتهمة التنقيب عن الآثار بالدقهلية
ارشيفية
حمدى سليمان

تمكنت وحدة مباحث مركز المنصورة، بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالدقهلية، من ضبط صاحب منزل و6 آخرين حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار أسفل المنزل.

وأشار بيان صادر عن مديرية أمن الدقهلية، إلى أن معلومات وردت للأجهزة الأمنية بمركز المنصورة، عن قيام بعض الأشخاص بقرية شاوه التابعة لدائرة المركز، بالتنقيب عن الآثار داخل منزل بالقرية.

وانتقل الرائد رامي الطنطاوي، رئيس المباحث، إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن المنزل مكون من 4 طوابق ملك "محمد أ. م" 67 عاما – عامل، وتبين وجود حفرة بقطر مترين ونصف وعمق 12 مترا تقريبا بالطابق الأرضي.

وتم ضبط مالك المنزل ونجليه "شريف" 38 عاما – عامل، و"ناصر" 46 عاما – عامل، و"محمود. ت. م" 31 عاما – عامل، ومقيم دائرة بيلا كفر الشيخ، و"السيد. ج. ال" 27 عاما – مبيض محارة، ومقيم بقرية شاوة، و"عصام. م. ع" 38 عاما – عامل، مقيم بقرية طلحة التابعة لمركز بنها، و"عيد. م" 37 عاما – عامل، مقيم بقرية البجلات التابعة لمركز منية النصر.

كما تم ضبط أجهزة وآلات كهربائية تستخدم في الحفر، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1087 لسنة 2017 إداري المركز، وجار عرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق