منى منير: بعض المناهج التعليمية تحرض على التطرف

الأحد، 29 يناير 2017 02:54 م
منى منير: بعض المناهج التعليمية تحرض على التطرف
البرلمانية منى منير، عضو مجلس النواب
إسماعيل سلامه

تقدمت البرلمانية منى منير، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة ضد وزير التربية والتعليم بخصوص تعديل وتطوير المناهج التعليمية الخاصة بكل مراحل التعليم الأساسي في مصر.

وأشارت منى إلى وجود بعض الفصول في المناهج الدراسية يجب أن يتم استبدالها نتيجة صعوبة فهمها بالنسبة لذوي النفوس الضعيفة لاحتوائها على بعض المفاهيم والأحداث التي قد تحدث نتيجة عكسية مباشرة على المجتمع في صورة تشدد وتعصب قد تصل إلى حد الإرهاب.

وتابعت: مثال على ذلك ما جاء في قصة «وا إسلاماه» والمقررة على الصف الثاني الثانوي، حيث تضمنت تلك القصة بعض الأحداث التي قد يتم تصويرها علي نحو خاطئ قد يدفع بعضا من شبابنا المغرر به إلى اعتناق بعض الأفكار المتشددة التي يتم الترويج لها خلال الآونة الأخيرة.

وأكدت أن كل إنسان يقرأ ما يريد لكن عند المدرسة والمنهج التعليمي فنحن أمام تشكيل وجدان وعقل وانتماء ومعنى وطن، وحري بنا بدلا من أن نصدر تلك الصورة المتشددة عن الإسلام لأطفالنا والتي قد تدفعهم لارتكاب ما لا يحمد عقباه، أن نقوم برفع الحس الوطني بداخلهم وزرع روح الوطنية والفداء والتضحية من أجل الوطن عن طريق استبدال تلك القصص بغيرها من قصص أبطال القوات المسلحة الذين يدفعون كل ما هو نفيس وغال في سبيل رفعة الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه.

وتابعت: يجب تحديث كتاب خاص مستقل ينفرد بذكر أسماء أبطالنا وشهدائنا من القوات المسلحة وجهاز الشرطة الذين استشهدوا في الآونة الأخيرة نتيجة العمليات الإرهابية الغاشمة التي استهدفتهم وهم في سبيل تأدية واجباتهم في حماية الوطن، وذلك عن طريق تخصيص حصة أسبوعية لعرض تلك البطولات على أطفالنا.

وطالبت بتغيير وتطوير بعض المناهج الدراسية الخاصة ببعض مراحل التعليم الأساسي في مصر لمواجهة حالة العنف والتطرف التي سادت بين شبابنا في الآونة الأخيرة وترسيخ الروح الوطنية في نفوس سواعد مصر رجال المستقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق