محافظ بني سويف يفتتح توسعات محطة مياه «إدراسيا» (صور)

الأحد، 29 يناير 2017 05:48 م
محافظ بني سويف يفتتح توسعات محطة مياه «إدراسيا» (صور)
محمد شعبان

افتتح شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الأحد، توسعات محطة مياه إدراسيا بمركز إهناسيا بعد رفع طاقتها من 30 لتر ثانية إلى 120 لترثانية، وذلك من خلال طريق الآبار الشاطئية تحت إشراف الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والوكالة الألمانية (giz)، بحضور محمد سعيد، رئيس شركة المياه، وخالد سعداوي، رئيس المدينة.

وأوضح محمد سعيد، رئيس شركة المياه ببني سويف، أن المشروع تم من خلال المشاركة المجتمعية بالتعاون مع مؤسسة «صحبة خير»، و«قوارير خير»، عن طريق حفر 3 آبار شاطئية ًعلى عمق 25 مترًا وتتميز هذه الطريقة بالترشيح الطبيعي لمياه النيل، وهي طريقة يتم تنفيذها حديثًا في بني سويف.

وأضاف رئيس الشركة، أن هذا المشروع زاد قدرة المحطة من 2200 متر مكعب في اليوم إلى 10 آلاف مترمكعب في اليوم، وأن عدد المستفيدين وصل إلى 56 ألف نسمة بعدما كان لا يتجاوز 2200 نسمة وذلك بقرى« إدراسيا، البهسمون، منشأة الحاج، نزلة خلف»، وقرى الخريجين «الأنصار، الأجيال، الشروق، إدراسيا الجديدة».

وتفقد المحافظ مكونات المحطة بعد التوسعات ومنظومة العمل بها ومأخذ المحطة على بحر يوسف، رافقه النائبان علي بدر، وعبد الحميد كساب، وعدد من مسؤولي مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق