الجعفري لسفراء أوروبا: التعاون مع العراق ضروري للقضاء على الإرهاب

الإثنين، 30 يناير 2017 01:21 م
الجعفري لسفراء أوروبا: التعاون مع العراق ضروري للقضاء على الإرهاب
وزير الخارجيَّة العراقي إبراهيم الجعفري

التقى وزير الخارجيَّة العراقي إبراهيم الجعفري سفراء الدول الأوروبية المعتمدين لدى العراق في مقر الوزارة ببغداد، واستعرض خلال اللقاء سير العمليات العسكريَّة ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، والدعم الدولي للعراق المقدم من قبل الدول الأوروبية في مختلف المجالات.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الخارجية، اليوم الإثنين، أن الجعفري أعرب عن شكر وتقدير العراق لمواقف الدول الأوروبية في المحافل الدوليَّة والأمم المتحدة وبشأن المساعدات الماليَّة والإنسانيَّة والخدميَّة والعسكريَّة في إطار الحرب على الإرهاب، مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب ومنع انتشاره.

ولفت إلى أن جذور الإرهاب تشكل خطرًا حقيقيًا على العالم ما لم تتمَّ مُواجَهة ثقافة القتل التي يتبناها تنظيم «داعش»، وتجفيف منابع تمويله وتجريم فكره، داعيًا المُجتمع الدوليّ للوقوف إلى جانب البلدان التي تواجه الإرهاب، وأن العراق يتطلع لاستمرار دعمه ومساندته وإعادة إعمار البنى التحتية بالمدن العراقيَّة المحررة من قبضة داعش.

وعبر سفراء الدول الأوروبيَّة عن استمرار دعم بلدانهم للعراق في حربه ضد «داعش»، منوهين بالانتصارات التي تحقـقها القوات المسلحة العراقية، مؤكدين مساهمة دولهم في إعادة إعمار البنى التحتية للعراق وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار مع العراق.

على صعيد متصل أشار بيان لوزارة الخارجية أن سفير العراق في برلين ضياء الدباس التقي مدير المكتب الاقتصادي الالماني في بغداد فيليكس نويكارت بمبنى السفارة في ألمانيا، وقال السفير الدباس إن العراق يتطلع لمشاركة الشركات الالمانية في اعادة اعمار المناطق المحررة من قبضة داعش وتنفيذ مشاريع استثمارية في مختلف المجالات، مؤكدًا استعداد بلاده للتعاون مع ألمانيا وتقديم التسهيلات اللازمة للشركات الراغبة بالعمل في العراق بما يخدم مصلحة الطرفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة